الأحد 23 فبراير 2020 / 19:02

سمير صبري ضيف في معرض "مسقط الدولي للكتاب"

يشارك الفنان المصري سمير صبري، في فعاليات الدورة 25 لمعرض مسقط الدولي للكتاب، ويتركز حديثه خلال فعاليات المعرض تفاصيل إجرائه مقابلة تليفزيونية خاصة ففي 1972 مع الراحل السلطان قابوس بن سعيد وما جرى قبل المقابلة وخلالها وبعدها.

من جانبه عبر الفنان سمير صبري، في مقطع فيديو على تويتر، عن سعادته بالدعوة التي تلقاها من وزارة الإعلام العُمانية لزيارة معرض مسقط الدولي للكتاب.. وأضاف "هذه فرصة هائلة لأزور البلد التي عشقتها عندما نلت شرف أنى الإعلامي الوحيد الذى أجريت حديث مع جلالة السلطان قابوس، الراحل العظيم الذى عشق بلده وعشق العالم العربي، وكان له مواقف عديدة جداً ففي مساندة حرب أكتوبر المجيدة عام 1973".

وكان مستشار سلطان عُمان، شهاب بن طارق آل سعيد، قد افتتح فعاليات الدورة 25 لمعرض مسقط الدولي للكتاب، وذلك بمركز عُمان الدولي للمؤتمرات والمعارض بمسقط.

وأكد وزير الإعلام العُماني رئيس لجنة المعرض، الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني خلال حفل الافتتاح، أن المعرض يعد أكبر تظاهرة ثقافية تشهدها السلطنة هذا العام، وأوضح أن المعرض يشهد برنامجاً ثقافياً مكثفاً في شتى صنوف المعرفة والفكر، ويقدم برنامجاً خاصاً للأسرة والطفل وحلقات عمل متخصصة لفئات ذوي الإعاقة لإبراز إنتاجهم الإبداعي بالتكامل والتنسيق مع المؤسسات المعنية.

وتم خلال الحفل عرض فيلم عن حياة السلطان الراحل قابوس بن سعيد، حيث تناول أبرز المحطات في حياته منذ طفولته خاصة ما يتعلق منها بشغفه بالثقافة والموسيقى، كما تم تدشين موسوعة "عُمان عبر الزمان" التي احتضنت تفاصيل تاريخ عُمان من عصر ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث.

ويشارك في المعرض الذى يستمر حتى 2 مارس (آذار) المقبل، 946 دار نشر منها 676 بشكل مباشر من 32 دولة و270 دار نشر عن طريق التوكيلات، كما سيشهد البرنامج الثقافي 86 فعالية ثقافية منها 15 ندوة و11 محاضرة و7 أمسيات شعرية و10 جلسات حوارية و31 ورشة عمل و10 عروض تقديمية وثقافية وأدبية.