الخميس 2 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

"الجهاد الإسلامي" تتوعد إسرائيل

قوات الاحتلال الإسرائيلي تنكل بجثمان شهيد بعد استهدافه وقتله شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة  (تويتر)
قوات الاحتلال الإسرائيلي تنكل بجثمان شهيد بعد استهدافه وقتله شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة (تويتر)
أكدت حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، أن "المقاومة جاهزة للرد على أي عدوان على قطاع غزة، بعد إطلاق أكثر من 20 صاروخاً من غزة صوب المستوطنات والبلدات المحاذية للقطاع".

وقالت "الجهاد الإسلامي" في بيان لها، "تؤكد الحركة أن المقاومة جاهزة، وفي حالة استنفار في حال تمادى الاحتلال في توسيع عدوانه ومستعدة للرد عليه".

وأضافت، أنها "تبارك الرد الذي نفذته المقاومة رداً على الجريمة التي ارتكبها العدو صباح اليوم، بحق الشهيد محمد الناعم والتنكيل بجثمانه".

ولم تشر الجهاد الإسلامي في بيانها، إلى ما إذا كانت حماس وجناحها العسكري قد شاركت في عملية الرد وإطلاق الصواريخ التي تمت مساء اليوم، حيث تلتزم حماس بتفاهمات مع إسرائيل، وسبق أن نأت بنفسها عن المشاركة في المواجهة التي اندلعت بين الجهاد الإسلامي وإسرائيل عقب اغتيال القيادي البارز في سرايا القدس بهاء أبوالعطا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، رصد إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية انطلقت من قطاع غزة صوب البلدات الإسرائيلية المحاذية لغزة، وأن القبة الحديدية تمكنت من اعتراض عدد منها.

وجاء الرد الفلسطيني، بعد قتل الجيش الإسرائيلي لشاب فلسطيني شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، والتنكيل بجثمانه من خلال سحبه بواسطة جرافة إسرائيلية، ما أثار حالة من الغضب في صفوف الفلسطينيين.
T+ T T-