السبت 11 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

سرايا القدس تعلن مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ من غزة

(أرشيف)
(أرشيف)
أعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، مساء الأحد، مسؤوليتها بشكل منفرد عن عملية إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة صوب المستوطنات الإسرائيلية، رداً على مقتل أحد عناصر على الحدود الشرقية جنوب القطاع.

وقالت سرايا القدس في بيان، إنها "تعلن مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الإسرائيلية مساء اليوم، والتي تأتي رداً على اغتيال محمد الناعم والتنكيل بجسده".

وأضافت في بيانها المقتضب "سنرد على أي عدوان وإن عدتم عدنا"، على حد تعبيرها.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي، أكدت في بيان لها، أن المقاومة جاهزة، وفي حالة استنفار في حال تمادى الاحتلال في توسيع عدوانه ومستعدة للرد عليه.

وقالت الحركة، إنها "تبارك الرد الذي نفذته المقاومة رداً على الجريمة التي ارتكبها العدو صباح اليوم، بحق محمد الناعم والتنكيل بجثمانه".

وهذه هي المرة الثانية التي تمتنع فيها حركة حماس عن المشاركة في عملية الرد وإطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل، حيث سبق أن نأت بنفسها عن مواجهة إسرائيل عسكرياً خلال موجة التصعيد التي اندلعت عقب اغتيال القيادي في سرايا القدس بهاء أبوالعطا، نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وعادة ما تلتزم الفصائل الفلسطينية بالرد على إسرائيل من خلال غرفة العمليات المشتركة، التي تضم كافة الأجنحة العسكرية التابعة للفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة.

وترتبط حركة حماس بتفاهمات مع إسرائيل، تسعى من خلالها لاستمرار تدفق الأموال القطرية لقطاع غزة، مقابل توفير الهدوء وعدم القيام بأي أنشطة ضد الجيش الإسرائيلي، حيث أشارت صحف إسرائيلية صباح الأحد، إلى وجود تقدم ملحوظ في ملف التهدئة بين حماس وإسرائيل.
T+ T T-