الأحد 5 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

5 استخدامات غير متوقعة لـ "أمازون إيكو"

جهاز أمازون إيكو (سي نت)
جهاز أمازون إيكو (سي نت)
يستخدم الكثيرون جهاز أمازون إيكو لتشغيل الموسيقى والأجهزة المنزلية الذكية وإجراء المكالمات الهاتفية.

لكن هناك العديد من المهام الأخرى التي يمكن للجهاز القيام بها، بخلاف المهام الأساسية، تعرف عليها فيما يلي، بحسب موقع سي نت:

نقل الصوت إلى جهاز آخر
عندما تستمع لأغنية على أمازون إيكو ولكنك بحاجة للذهاب إلى منطقة أخرى في المنزل، فقد يكون من المحبط إيقاف الموسيقى مؤقتاً. لحسن الحظ، إذا كان لديك أجهزة إيكو متعددة، يمكنك التحول إلى مكبر صوت آخر.

من تطبيق أمازون ميوزك على هاتفك، حدد قائمة التشغيل التي تستمع إليها، اسحب عناصر تحكم الموسيقى لأعلى واضغط على الزر في الجانب الأيمن السفلي من الشاشة، ثم حدد أي سماعات إيكو ترغب في استخدامها.



حراسة المنزل
إذا كنت قلقاً على منزلك عندما تكون خارج المدينة، فيمكنك تشغيل "أليكسا غارد" قبل أن تغادر المنزل. وبمجرد إعطاء الأمر الصوتي، سيبدأ المساعد الصوتي في الاستماع بحثاً عن علامات الاختراق، مثل كسر الزجاج، وعند سماع أي صوت مشبوه، فسوف يرسل إليك تنبيهاً حتى تتمكن من الاتصال بالسلطات للتحقق من ذلك.

وعندما تصل إلى المنزل، يمكنك إعلام أليكسا بوصولك حتى تتوقف ميزة حراسة المنزل.

التبرع للأعمال الخيرية
إذا كان هناك مؤسسة خيرية ترغب في التبرع لها، فيمكنك استخدام أمازون إيكو لإرسال التبرع. عندما تقول "أليكسا، أود التبرع"، سيسأل المساعد الصوتي عن المؤسسة التي ترغب بالتبرع لها، هناك أكثر من 300 مؤسسة للاختيار من بينها. ثم ستسألك اليكسا عن المبلغ الذي تود التبرع به. لاحظ أنك ستحتاج إلى إعداد ميزة الدفع من أمازون قبل محاولة إرسال تبرعك.



التسوق على أمازون
عند نفاد اللوازم المنزلية، مثل المناشف الورقية أو معجون الأسنان، يمكنك أن تطلب من أليكسا أن تتسوق لك ما تحتاجه من خلال برايم ناو. ويجب عليك أولاً تمكين الشراء الصوتي في تطبيق أليكسا.

للقيام بذلك، افتح التطبيق> القائمة> الإعدادات> إعدادات الحساب> الشراء الصوتي وتبديل الإعداد إلى "الشراء عن طريق الصوت". عندما تكون مستعداً لإجراء عملية شراء، قل "أليكسا، أود شراء معجون أسنان". سيتم إضافة المنتج إلى سلة التسوق الخاصة بك وستطلب منك أليكسا تأكيد رغبتك في شرائه الآن.

يمكنك إضافة رمز سري في نفس الإعدادات بحيث يمكنك فقط إجراء عمليات الشراء على مكبر صوت إيكو.

العثور على هاتفك المفقود
يمكنك استخدام أمازون إيكو للعثور على هاتفك عندما تفقده داخل المنزل أو أي مكان آخر. يمكنك أن تطلب من أليكسا أن تتصل بهاتفك، ولكن إذا كان صامتاً، فلن تكون هذه الخطوة مفيدة. خيار آخر هو تنزيل ميزة اعثر على هاتفي في تطبيق أليكسا.


T+ T T-