فريق الزمالك (تويتر)
فريق الزمالك (تويتر)
الإثنين 24 فبراير 2020 / 14:07

في حال خاض القمة أو انسحب.. العقوبات المنتظرة على الزمالك

سيتعرض نادي الزمالك في حالة انسحابه أو خوضه للقاء القمة ضد غريمه التقليدي الأهلي، ضمن منافسات الجولة 4 المؤجلة من الدوري المصري، إلى عقوبات بالجملة من لجنة الانضباط في اتحاد الكرة المصري. و

بحسب موقع سوبر كورة المصري، "تنص لائحة الانضباط في المادة 21 منها، على أنه يعاقب كل فريق انسحب أو لوًح بالانسحاب من أي مباراة أو بطولة ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم، بـ14 عقوبة، أو أيًا منها، وفق ما تراه وتقرره اللجنة".

وجاءت العقوبات المنصوص عليها في لجنة الانضباط كالتالي:
"هبوط فريق النادي إلى القسم الأدنى، احتساب الفريق المنسحب خاسراً للمباراة، الحرمان من القيد التالي للأزمة، اللعب على ملعب محايد لفترة من الوقت، منع اللعب على ملعب معين، الخصم من النقاط، التحذير، التوبيخ، غرامة مالية بحد أدنى 50 ألف جنيه مصري، الاستبعاد من المشاركة في إحدى المسابقات لفترة تحددها اللجنة، منع فريق أو فرق النادي من المشاركة في إحدى أو كل المسابقات، الحرمان من الجائزة في حال كانت المباراة على بطولة ومراكز، سحب اللقب حال كان الفريق قد حسم اللقب لصالحه قبل الانسحاب، إلغاء نتائج الفريق في المسابقة".

وتصاحب المباراة أزمات كثيرة، منها تعرض ناديي الأهلي والزمالك لعقوبات قاسية على خلفية الشغب في لقاء السوبر الأخير، إضافة لقرار الزمالك بالانسحاب من القمة، وإصرار الأهلي واتحاد الكرة على خوضها في موعدها.