الأربعاء 1 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

"أداسي" تفوز بعقد بـ234 مليون درهم لتزويد القوات المسلحة الإماراتية بمروحيات "كامكوبتر إس-100" بدون طيار

مشاركة أداسي في معرضي يومكس وسيمتكس ضمن جناح (إيدج) (تويتر)
مشاركة أداسي في معرضي يومكس وسيمتكس ضمن جناح (إيدج) (تويتر)
أعلنت شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية "أداسي"، الرائدة على مستوى المنطقة في حلول الأنظمة والخدمات ذاتية التحكم، اليوم الإثنين، عن توقيع عقد بقيمة 234 مليون درهم لتزويد القوات المسلحة في دولة الإمارات بمروحيات درون "كامكوبتر" الجديدة بدون طيار من طراز "S-100".

وأعلن عن الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة "أداسي"علي اليافعي، على هامش مؤتمر ومعرض الأنظمة غير المأهولة "يومكس 2020" الذي تتواصل فعالياته في مركز أبوظبي الوطني للمعارض حتى 25 فبراير (شباط) الحالي.

وفي إطار علاقة "أداسي" الراسخة لسنين طويلة مع القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، تتضمن الاتفاقية - وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم - استخدام المنظومة الجديدة ضمن مجموعة واسعة من التطبيقات العسكرية التي تشمل جمع المعلومات الاستخبارية، والمراقبة والاستطلاع، والاستهداف، والدعم البحري والدوريات الحدودية. ويمكن للمنظومة غير المأهولة تتبع الأهداف المتحركة، مع إمكانية نشرها في حالات الطوارئ. كما تشمل الاتفاقية متابعة الدعم اللوجستي والتقني المتكامل، والتدريب على الطائرة الجديدة.

وقال رئيس قطاع المنصّات والأنظمة في (إيدج) الدكتور فهد اليافع "رسخت شركة  أداسي مكانتها الإقليمية الرائدة في قطاع الأنظمة الذاتية غير المأهولة، وتعد منتجاتها وخدماتها ضرورية لضمان جاهزية المهام وضمان فعالية التشغيل الأمثل، وتسهم هذه الاتفاقية في توسعة نطاق تعاونها مع القيادة العامة للقوات المسلحة، وتؤكد عزمنا على الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة للحفاظ على موقعنا الريادي في المستقبل".

وبدوره، قالعلي اليافعي: "تفخر أداسي بمواصلة تقديم منتجاتها وخدماتها للقيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، والتي تشهد على قدراتها الراسخة في إنشاء أنظمة تتلاءم مع المتطلبات التكتيكية لعملائنا، وتتيح لهم قدرة كبيرة في التعامل مع التحديات الجديدة، وتساعد شركاءنا في الحفاظ على ريادتهم وتحقيق الصدارة هذا المجال".

وتحظى طائرة درون "كامكوبتر إس-100" الجديدة بمواصفات فريدة، وأداء موثوق، ونطاق تشغيل بعيد المدى، بالإضافة إلى دقة في التوجيه والاتصالات التي تتيح تبادل معدل كبير من البيانات. كما تتميز منصّة المنظومة الجديدة بقدرتها على زيادة الحمولة، وإمكانية استخدامها على نطاق عالمي واسع ضمن مجموعة متنوعة من بيئات التشغيل، وتسهم منظومة "S-100" متعددة الوظائف في تعزيز القدرة العسكرية، كما توفر حلاً ذكياً ومرناً لأداء مجموعة واسعة من المهام المتنوعة.

يذكر أن شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية "أداسي"، تتبع لقطاع المنصّات والأنظمة في (ايدج)، تجمّع التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الدفاع وغيره من المجالات، والتي أطلقت في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019.
T+ T T-