طفل رضيع ينعم بوقت مميز في السبا الذي أسسته ليزا (ميرور)
طفل رضيع ينعم بوقت مميز في السبا الذي أسسته ليزا (ميرور)
الإثنين 24 فبراير 2020 / 14:30

تستقيل من عملها وتؤسس سبا للأطفال لهذا السبب

24: - يوسف محمد

تركت أم لطفلين وظيفتها في التسويق العقاري وأسست سبا للأطفال بعد أن ضاقت ذرعاً بحضور مجموعات اللعب الخاصة بالأطفال التي كانت تصيبها بالتوتر.

أنشأت البريطانية ليزا ريان (38 عاماً) بيئة هادئة تمنح الأمهات والمواليد الجدد الفرصة للاستمتاع بوقت مميز معاً. 
 


وتساعد الجلسات التي تشمل حمام فقاعات وجلسات تدليك، في ربط الأمهات مع أطفالهن، بعيداً عن ضجيج الأطفال الآخرين، وضغوط التواصل مع الأمهات الأخريات.

وقالت ليزا في تعليق لها على تجربتها "طالما شعرت بالتوتر أثناء تواجدي في مجموعات اللعب الخاصة بالأطفال، وذلك بسبب الضجيج واضطراري لإجراء محادثات لا أرغب بها مع الأمهات الأخريات، لذا قررت أن أُنشئ مكاناً خاصاً يوفر بيئة هادئة للأطفال والأمهات على حد سواء".

وأضافت "يسمح سبا الأطفال للأمهات بالتواصل مع أطفالهن بمعزل عن الضغوط التي تنجم عن التحدث إلى الأمهات الأخريات وعشرات الأطفال الصاخبين، إنها تجربة حسية كاملة في جو هادئ مليء بالروائح العطرية الجميلة".



وتبدأ جلسة الاسترخاء في حمام الأطفال الذي صمم على غرار حمام الجاكوزي، قبل أن تحظى الأم بفرصة للتواصل مع طفلها واللعب معه واحتضانه لنصف ساعة.

وافتتحت ليزا المنتجع الصحي الخاص بالأطفال في شهر يونيو من العام الماضي، وبلغت أرباحها من هذا المشروع قرابة 26000 دولار أمريكي خلال ثمانية أشهر.



وتؤكد ليزا بأن هذه الجلسات تترك تأثيراً إيجابياً على الأطفال حديثي الولادة، وتحفز لديهم الرغبة في التواصل مع أمهاتهم ومحيطهم الخارجي منذ شهرهم الأول، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.