البلجيكي هازارد (أرشيف)
البلجيكي هازارد (أرشيف)
الإثنين 24 فبراير 2020 / 15:45

هازارد مع الريال.. ضجيج من دون طحين

تلقى ريال مدريد صدمة جديد بعدما تعرض النجم البلجيكي إيدن هازارد لإصابة جديدة، قوية، ستبعده عن الفريق فترة طويلة.

تأتي إصابة اللاعب البلجيكي في توقيت حساس للغاية، حيث يخوض الريال مباريات من العيار الثقيل، أبرزها اللعب مرتين أمام مانشستر سيتي في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، كما سيلعب "الكلاسيكو" أمام غريمه التقليدي برشلونة الأسبوع المقبل في الدوري المحلي.

ولم يهنأ "الملكي" بالاحتفال بعودة هازارد للمشاركة في المباريات، بعد غياب طويل، إذ خرج اللاعب البلجيكي أثناء سير مباراة الفريق أمام ليفانتي من أرض الملعب وهو يشعر بالألم بعد التحامه مع لاعب صاحب الأرض خورخي ميرامون، ووضع ضمادة على قدمه أثناء جلوسه على مقاعد البدلاء.

ولم يكن خروج هازارد وشعور الجهاز الفني لـ"الميرنغي" بالقلق، سوى بداية مرحلة أسوأ، كانت تبعاتها، الخسارة أمام ليفانتي 0-1، ليتراجع إلى المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر برشلونة، قبل لقاء "الكلاسيكو" في الجولة المقبلة.

وأصدر نادي ريال مدريد بياناً رسمياً حول الإصابة التي تعرض لها هازارد، موضحاً أنه بعدما خضع اللاعب للفحوصات الطبية، تم تشخيص إصابته بشق في عظمة الشظية اليمنى، وفي انتظار التطورات.

ووفقاً لوسائل الإعلام الإسبانية تأكد غياب اللاعب البلجيكي لفترة لا تقل عن شهرين، بينما أكدت صحيفة ماركا المدريدية أن موسم هازارد انتهى فعلياً.

وبات الموسم الأول للاعب المنضم من تشيلسي الإنجليزي، في الدوري الإسباني، هو الأسوأ في مسيرته في السنوات الأخيرة، وأصبحت الصفقة التي شغلت "ميركاتو الصيف" بأن يتم وصفها بأنها "ضجيج من دون طحين".

وتعاقد الريال مع هازارد في الصيف الماضي مقابل 150 مليون يورو قادماً من صفوف تشيلسي الإنجليزي، لتعويض غياب البرتغالي كرستاينو رونالدو الذي اتجه قبل موسمين إلى يوفنتوس الإيطالي، إلا أن اللاعب البلجيكي غاب أغلب مباريات "الميرنغي" بداعي الإصابة.

والمفارقة المؤلمة بالنسبة إلى ريال مدريد، هو أن هازارد غاب في موسم واحد عدد مباريات عن الفريق، ما يعادل ما غابه من مباريات مع تشيلسي في 7 مواسم ارتدى خلالها قميص "البلوز".

وتعرض هازارد إلى إصابة في أغسطس (آب) الماضي، في العضلة الخلفية أبعدته 3 مباريات عن الريال و25 يوماً، قبل أن يعود ويتعرض لإصابة أخرى أبعدته مباراة واحدة بسبب تورم الكاحل في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وعانى هازارد من إصابة قوية أخرى أبعدته لمدة شهرين بعد تدخل قوي من مواطنه توماس مونييه تسبب بشرخ في القدم، في مواجهة الريال وباريس سان جيرمان بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، لتصل مدة غيابه إلى 16 مباراة و64 يوماً، وعقب عودته أمام سيلتا فيغو قبل جولتين تعرض هازارد للإصابة في ثاني مبارياته أمام ليفانتي.

وخلال مشوار هازارد مع تشيلسي الذي بدأ في 2012 قادماً من ليل الفرنسي، لم يغب سوى 20 مباراة بسبب الإصابة طوال 7 مواسم، وهو الرقم الذي غاب عنه النجم البلجيكي مع الريال حتى الآن في أقل من موسم.