تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 24 فبراير 2020 / 17:54

تعرف على أفضل الأفلام المبنية على ألعاب الفيديو

24: - يوسف محمد

لا يمكن اعتبار جميع أفلام ألعاب الفيديو أفلاماً جيدة، إلا أن العديد منها يقدم محتوى مسلٍ ومفيد في الكثير من الأحيان، إضافة إلى المؤثرات المدهشة التي تحتوي عليها.

وسلط موقع "تيتش رادار" الإلكتروني، الضوء على بعض أفضل أفلام ألعاب الفيديو المتوفرة حالياً، على النحو التالي:

القنفذ سونيك



فيلم القنفذ سونيك، هو أحدث محاولة لجلب إيقونة ألعاب إلى الشاشة الكبيرة. إنه فيلم نابض بالحياة ومثير للدهشة تم إنتاجه بحرفية عالية. يتحدث الفيلم عن القنفذ الأزرق وصديقه الشرطي. ويتميز بأنه فيلم ممتع ومسلي، ساعد في تميزه أداء بن شوارتز الرائع. وتم تصنيفه كأفضل فيلم لألعاب الفيديو حتى الآن.

المحقق بيكاتشو



على الرغم من أن فيلم المحقق بيكاتشو ليس مبنياً على قصة لعبة معينة، إلا أن شخصية بيكاتشو وشخصيات جميع أصدقائه، مستقاة من مسلسل بوكيمون للأطفال.

تدور قصة الفيلم حول رجل يدعى تيم يريد أن يصبح مدرباً للبوكيمون، فيلتقي بيكاتشو الذي يرافقه في مغامرة للبحث عن حل لغز. وما يميز دور بيكاتشو هو الأداء الصوتي الرائع لريان رينولدز.

ريدي بلير وان



ليس فيلماً قائماً على لعبة فيديو، ولكنه فيلم عن ألعاب الفيديو والواقع الافتراضي والتكنولوجيا، وهو عبارة عن اقتباس من رواية الخيال العلمي الشهيرة التي كتبها إيرنيست كلاينز في 2011 والتي تحمل نفس الاسم. وقد تم تمثيل الفيلم في بيئة يقضي فيها الأشخاص معظم وقتهم في عالم من الواقع الافتراضي يسمى أواسيس. قوبل الفيلم بتعليقات متباينة، غلب على الكثير منها النقد اللاذع، لكنه فيلم يستحق المشاهدة بحسب آراء بعض النقاد.

تومب رايدر



هناك الكثير من أفلام تومب ريدر المختلفة، ولكن أفضلها فيلم "لارا كروفت 2001"، و"ذا كرادل أوف لايف". هذان الفيلمان مليئان بالمرح والحركة والتصاميم الرائعة. تعد النسخة الأحدث، التي قامت ببطولتها أليشيا فيكاندر في دور لارا، أفضل قليلاً وأكثر حيوية.

فيلم عقيدة القاتل



لم يحصل هذا الفيلم على تقييمات رائعة أو حقق ما هو متوقع في شباك التذاكر. لكن مؤثراته البصرية رائعة ومثيرة جداً. تدور أحداث القصة في عالم شبيه بعالم لعبة عقيدة القاتل مع بعض التغييرات التي تم إجراؤها على الشاشة الكبيرة، مثل إعادة تصميم ذا أنيماس، وهي آلة تستخدم لتجربة ذكريات الأجداد. أحد أوجه التشابه الكبيرة بين الألعاب والفيلم هو "قفزة الإيمان" المميزة.

فيلم وور كرافت



من المثير للدهشة أن ووركرافت هو فيلم لعبة الفيديو الأكثر ربحاً على الإطلاق. (على الرغم من أنه من المحتمل أن يتم التفوق عليه قريباً من قبل فيلم القنفذ سونيك الجديد)، إلا أن ما حققه يعتبر مفاجئة نظراً للانتقادات التي وجهت له. لكنه في الواقع فيلم مدروس حقاً ومذهل مع عدد قليل من الخيارات الغريبة، فهو في نهاية المطاف من إخراج المبدع دنكان.