الأربعاء 1 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

سرايا القدس تؤكد إطلاقها للصواريخ رداً على استهدافها في دمشق

الدخان المتصاعد من الصواريخ لحظة اطلاقها
الدخان المتصاعد من الصواريخ لحظة اطلاقها
أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن قصفها للمستوطنات الإسرائيلية المحيطة بغزة صباح اليوم الإثنين، جاء رداً على قتل اثنين من عناصرها في غارات إسرائيلية على العاصمة السورية دمشق.

وقالت سرايا القدس في بيان لها، "نعلن مسؤوليتنا عن قصف مغتصبات العدو برشقات صاروخية بعد ظهر اليوم، رداً على جريمة استهداف دمشق واغتيال شهيدينا زياد منصور وسليم سليم".

وأضافت في بيانها العسكري، "جاهزون للتصدي لأي عدوان وليعلم العدو أنه إذا تمادى فإننا سنرد بكل قوة واقتدار"، على حد قول البيان.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن استهداف موقعاً عسكرياً تابعاً لحركة الجهاد الإسلامي في العاصمة السورية دمشق، ما أدى لاستشهاد عنصرين من عناصر الجناح العسكري للحركة.

وتواصل إطلاق الصواريخ على مدن وبلدات ومستوطنات غلاف قطاع غزة، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق صاروخ تجاه مدينة عسقلان، فضلاً عن 14 صاورخاً تجاه مناطق متفرقة في غلاف قطاع غزة.

وكانت الطائرات الإسرائيلية، قصفت مواقع للجهاد الإسلامي جنوب ووسط قطاع غزة، رداً على إطلاق الصواريخ من غزة، فيما تواصلت تهديدات المسؤولين الإسرائيليين بشن عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة.
T+ T T-