صندوق مبادلة (أرشيف)
صندوق مبادلة (أرشيف)
الإثنين 24 فبراير 2020 / 20:29

أكبر صحيفة اقتصادية فرنسية تُشيد باستثمار مبادلة الإماراتية في شركات ببورصة باريس

24 - باريس - عبدالناصر نهار

أشادت صحيفة "لي إيكو" الفرنسية اليوم الاثنين، وعلى صفحتها الأولى مع صورة مميزة لأبوظبي، بالعلاقات الإماراتية الفرنسية المتينة والتعاون الاقتصادي المُثمر بين البلدين الصديقين، مُشيرةً إلى دور صندوق أبوظبي السيادي في تحفيز الاقتصاد العالمي وضمان استقراره، وفي دعم السياسة المالية للبلاد.

وتحدثت الصحيفة الفرنسية الدولية واسعة الانتشار، عن خطوة حاسمة اليوم تُعتبر من ثمار التعاون والشراكة الإماراتية الفرنسية، وتعزز من الثقة المتبادلة بين أبوظبي وباريس المتمثلة في مُساهمة الإمارات في صندوق استثمار فرنسي جديد ضخم عبر "مبادلة" الإماراتية، التي وصفتها الصحيفة، بالمؤسسة ذات الأداء المالي المميز، والنجاحات الكبرى.

وقالت الصحيفة الاقتصادية الفرنسية إن "صندوق الاستثمار الفرنسي الجديد "البحيرة الفضيّة"، وبإدارة بنك الاستثمار الفرنسي العام، سيخصص للاستثمار في الشركات والمجموعات الفرنسية الكبرى المُدرجة في البورصة لضمان استقرار رأسمال هذه الشركات ونموها".

وأشارت إلى أن الاستثمار الإماراتي سيدخل حيز التنفيذ في إبريل (نيسان) المقبل، وأنه موجه لضمان  استقرار رأسمال حوالي 20 شركة فرنسية كبرى من القطاعين العام والخاص، باستثمار أولي بـ 4 مليارات يورو في الصندوق، على أن يصل حجم الاستثمارات لاحقاً إلى 10 مليارات يورو.

ويذكر أن صحيفة "لي إيكو" les echos، تهتم بأخبار المال والأعمال والاقتصاد العالمي، كما تُخصّص جانباً مهما لتحليل اقتصاد فرنسا، والاقتصاد العالمي، وتُعد من أعرق الصحف الفرنسية والدولية، إذ تأسست في 1908، ولم تتوقف عن الصدور منذ ذلك التاريخ باستثناء، فترة قصيرة في نهاية الحرب العالمية الثانية، في 1945.