الإثنين 24 فبراير 2020 / 21:48

الحبس والغرامة لـ5 متهمين بالارتشاء في دبي

قضت محكمة الجنايات في دبي، اليوم الإثنين، بالسجن مدة عامين لـ5 متهمين في قضية رشوة، بينهم 3 موظفين في شركة عقارية تدير مشروعاً عقارياً ضخماً، و تغريمهم بقيمة الأضرار التي تسببوا فيها للشركة.

ورفعت النيابة العامة في دبي، لائحة اتهام ضد المتهمين الخمسة إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في مارس (آذار) 2019، وهم 3 موظفين في الشركة التي تدير المشروع العقاري، نائب رئيس المشروع، ومدير المشروع العقاري، ومدير العمليات، إلى جانب مهندس يعمل لصالح الشركة من خلال شركة خاصة، أما المتهم الخامس "الراشي" فهو مالك إحدى الشركات العاملة ضمن المشروع العقاري الضخم.

وأكدت النيابة العامة أن "الموظفين الثلاثة أضروا عمداً بالشركة التي عملوا لصالحها ما كبدها خسائر بـ 12.281.647 مليون درهم، موزعةً على 9.029.462 ملايين درهم، و 3.252.185 ملايين درهم.

غرامة إضافية
وقضت المحكمة أيضاً بتغريم نائب رئيس المشروع بـ 2.617.315 مليون درهم، لحصوله على رشوة بالمبلغ نفسه من الراشي، 2.5 مليون درهم نقداً، وتذاكر سفر على الدرجة الأولى وساعة رولكس ثمينة.

كما غرمت المحكمة مدير المشروع 900 ألف درهم لحصوله على رشوة بذات القيمة، وغرمت المهندس، الهارب من العدالة، 600 ألف درهم لحصوله أيضاً على رشوة بذات القيمة.

هدف الرشوة
وسعى الراشي عبر رشوة الموظفين الثلاثة للحصول على مزايا لصالح شركته الخاصة في إدارة أعماله في المشروع العقاري الضخم، وأكدت النيابة العامة أن "هذا العمل أضر بالشركة مالكة المشروع الضخم".

وأدانت محكمة الجنايات نائب رئيس المشروع ومدير المشروع بمفردهما أيضاً بإفشاء الأسرار، وأدانت مدير العمليات بالاشتراك مع نائب رئيس المشروع بإفشاء الأسرار، وأوقعت عليه عقوبة الحبس والغرامة مع باقي زملائه.