المنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينستين (أرشيف)
المنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينستين (أرشيف)
الإثنين 24 فبراير 2020 / 23:14

"مي تو" لمكافحة التحرش الجنسي تشيد بالحكم بإدانة واينستين

أشادت حركة "مي تو" لمكافحة التحرش الجنسي بإدانة هيئة محلفين للمنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينستين بتهمة ارتكاب جرائم جنسية.

وذكرت الحركة في بيان على موقعها الإلكتروني: "لم يكن من الممكن أن يصدر هذا الحكم دون أصوات النساء اللاواتي كسرن الصمت داخل قاعة المحكمة وخارجها، والناجيات اللاوتي أدلين بشهاداتهن بشجاعة، والمحلفين الذين رغم أسلوب الدفاع غير الأخلاقي، صوتوا لصالح إدانة هارفي واينستين، الذي لم يأسف على أفعاله".

وأضافت الحركة التي يعني اسمها "أنا أيضاً": "هؤلاء المحلفون عملوا من خلال مجموعة محدودة وغير عادلة من القوانين التي تحكم قضايا الاعتداء الجنسي، ورغم أنه لم يُدن بجميع التهم المنسوبة إليه، إلا أن هارفي واينستين سيحاسب على جرائمه".

وخلصت هيئة المحلفين اليوم إلى إدانة قطب صناعة السينما الأمريكية بتهمتي ارتكاب أفعال جنسية جنائية، واغتصاب من الدرجة الثالثة، ولكنها لم تُدنه في أخطر الاتهامات المنسوبة إليه، بالاعتداء الجنسي المفترس.

واقتيد واينستين خارج قاعة المحكمة مكبل اليدين.

وأدين واينستين بارتكاب عمل جنسي إجرامي، بإرغام مساعدة إنتاج سابقة تدعى ميمي هالي بممارسة الجنس معه عن طريق الفم في 2006، وبجريمة اغتصاب من الدرجة الثالثة للممثلة جيسيكا مان في 2013.

ولم يُدن واينستين بتهمة ارتكاب اعتداء جنسي مفترس، والتي تصل عقوبتها إلى السجن مدى الحياة.