الإثنين 24 فبراير 2020 / 23:54

اتفاقية الإعفاء من التأشيرة المسبقة بين الإمارات ودومينيكا تدخل حيز التنفيذ

دخلت اتفاقية الإعفاء من التأشيرة المسبقة بين الإمارات، وكومنولث دومينيكا حيز التنفيذ، والتي تفصل امتيازات دخول الزوار إلى البلدين.

وتأتي الاتفاقية، التي وقعها رئيس وزراء دومينيكا روزفلت سكريت، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي،  لتضفي الطابع الرسمي على الترتيبات التي يحصل بموجبها حاملو جوازات السفر الدبلوماسية، والرسمية والخاصة والعامة في الإمارات على تأشيرة دخول إلى كومنولث دومينيكا.

و بموجب الاتفاقية يحق لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية في كومنولث دومينيكا، الحصول على تأشيرات عند الوصول إلى بوابات الدخول في الإمارات.

وسيتمكن حاملو جوازات السفر العادية الدومينيكية من الحصول على تأشيرات دخول إلكترونية لدخول الإمارات عبر مواقع الإمارات الرسمية.

وجاءت اتفاقية الإعفاء من التأشيرة في أعقاب الافتتاح الرسمي الأخير لسفارة دومينيكا في أبوظبي لتوطيد أواصر التعاون بين الدبلوماسيين بالدومينيكا، وممثلي حكومة الإمارات في المجالات السياسية، والاقتصادية، والثقافية وغيرها.

والجدير بالذكر أن دومينيكا، جمهورية برلمانية وهي جزيرة تقع في البحر الكاريبي يجاورها إلى الشمال والشمال الغربي غوادلوب ومن الجنوب الشرقي مارتينيك، وتبلغ مساحتها 754 كم 2 ويبلغ تعداد سكانها 75 ألف نسمة تقريباً وعاصمتها روزيو.