الإثنين 24 فبراير 2020 / 23:56

عبيد الطاير يبحث التعاون الاقتصادي والمالي مع وزير الخزانة الأمريكي

اجتمع وزير الدولة للشؤون المالية عبيد بن حميد الطاير اليوم الإثنين بمقر وزارة المالية بأبوظبي مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن، بحضور محافظ المصرف المركزي مبارك راشد المنصوري، وذلك في إطار سعي وزارة المالية إلى تعزيز علاقات الصداقة وتنمية التعاون المالي والاقتصادي مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد عبيد بن حميد الطاير، ضرورة مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات، والولايات المتحدة الأمريكية في كافة المجالات التي تسهم في تحقيق المصلحة المشتركة للبلدين، وفي مقدمتها القطاع الاقتصادي، والمالي، والاستثماري.

وقال: "تحرص وزارة المالية على توطيد أطر الحوار المشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية التي تجمعنا بها علاقات تاريخية، وشراكات استراتيجية متميزة، وذلك بهدف تعميق أطر التعاون الاقتصادي والمالي القائم، وبحث فرص تطويره مستقبلاً بين البلدين".
 
وأشار الجانبان خلال الاجتماع إلى وجود فرص كبيرة أمام الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية لتعزيز أطر التعاون المشترك بينهما، واستكشاف فرص جديدة واعدة في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين أهمية الشراكات الاستراتيجية بينهما، ودورها الهام في تعزيز نمو وازدهار المنطقة.