الثلاثاء 7 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

"صحة أبوظبي" تطلق النسخة المحدثة من خطة الطاقة الاستيعابية

أطلقت دائرة الصحة أبوظبي النسخة المحدثة لخطة الطاقة الاستيعابية التي تُعد مرجعاً أساسياً وشاملاً للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في القطاع الصحي في الإمارة من خلال استعراض أبرز الفرص الاستثمارية الحالية والمستقبلية المتاحة في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة.

ويمكن للمستثمرين في مجال الرعاية الصحية تحديد الخدمات والتخصصات المطلوبة والمواقع الجغرافية التي تحتاج إليها الإمارة خلال الأعوام المقبلة وهو ما توضحه خطة القدرة الاستيعابية المتوفرة على الموقع الإلكتروني للدائرة.

أحدث بيانات العرض
وتحتوي الخطة على أحدث بيانات العرض والطلب والفجوات في خدمات الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي التي تم دراستها وتحليلها موزعة على مناطق أبوظبي والعين والظفرة وتقوم الخطة باستشراف الحاجة المستقبلية لخدمات الرعاية الصحية وكوادرها بناءً على بيانات التقديرات السكانية لإمارة أبوظبي حتى العام 2035 حيث يتم تحديثها بشكل دوري بالاستناد إلى قاعدة بيانات نظام التراخيص في الدائرة.

وقال وكيل دائرة الصحة أبوظبي محمد حمد الهاملي: "تعمل دائرة الصحة أبوظبي على إتاحة الخدمات الصحية المتواصلة والمتكاملة وضمان الوصول إليها في الوقت المناسب لكافة أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي وسنواصل جهودنا الدؤوبة للارتقاء بجودة الخدمات الصحية وتعزيز قدرتها الاستيعابية وتلبية الطلب المتزايد عليها، مشيراً إلى أن خطة الطاقة الاستيعابية المحدثة التي تعمل على تقديم التوصيات اللازمة للمستثمرين وفقاً أسس علمية وبيانات يتم تحليلها وتحويلها إلى معلومات يمكن توظيفها للمضي قدماً بالقطاع الصحي".

وتسلط الخطة الضوء على التخصصات الطبية التي سيحتاجها القطاع الصحي خلال السنوات المقبلة ومنها الرعاية الصحية الأولية وطب العظام والأنف والأذن والحنجرة والمسالك البولية والنساء والأطفال وحديثي الولادة والصحة النفسية.
T+ T T-