الأحد 27 سبتمبر 2020
موقع 24 الإخباري

السعودية: البرنامج النووي الايراني لم يكن سلمياً أبداً

الملك سلمان بن عبد العزيز مترئساً مجلس الوزراء السعودي (أرشيف)
الملك سلمان بن عبد العزيز مترئساً مجلس الوزراء السعودي (أرشيف)
جددت السعودية اليوم الثلاثاء قلقها من المخاطر التي تهدد أمن الخليج مع تصاعد الخطر القادم من المليشيات المسلحة الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني، مشددة على أن "البرنامج النووي الإيراني ليس سلمياً".

وقال وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن "المجلس أشار إلى ما أعربت عنه المملكة أمام مؤتمر نزع السلاح رفيع المستوى في جنيف، من القلق من المخاطر التي أصبحت تهدد أمن الدول العربية في منطقة الخليج، مع تصاعد الخطر القادم من المليشيات المسلحة الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني، التي لا تزال تمارس أعمالها الإرهابية من خلال استهداف المناطق المدنية في المملكة".

وأكد المجلس " دعم الجهود الرامية إلى نزع السلاح وتحقيق الاستقرار في المنطقة والحفاظ على السلم والأمن الدوليين".

وأشار إلى أن "إعلان النظام الإيراني تخفيض التزاماته في الاتفاق النووي الموقع في 2015، واستهداف مجالات وأنشطة محددة في البرنامج النووي التي تقلص مدة امتلاك إيران للأسلحة النووية، دليل على أن برنامجها لم يكن سلمياً أبداً".

وتناول مجلس الوزراء "ما أبرزته المملكة خلال افتتاح الدورة الثالثة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، من جهودها في مجالات حقوق الإنسان وما شهدته من تطورات إيجابية وخطوات إصلاحية رائدة".


T+ T T-