الثلاثاء 25 فبراير 2020 / 20:17

آدم ياتس بطل المرحلة الثالثة للطواف.. والإمارات تتصدر ترتيب الفرق

تمكن البريطاني آدم ياتس دراج فريق ميشلتون سكوت الأسترالي من تحقيق لقب المرحلة الثالثة لطواف الإمارات التي أقيمت بشعار الهوية الإعلامية "الإمارات" والتي انطلقت من المرموم واختتمت في جبل حفيت بالعين، ضمن السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، الذي يقام ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، ويستمر حتى 29 الجاري، بمشاركة 140 دراجاً عالمياً يمثلون 20 فريقاً من 5 قارات، بمسافة إجمالية للسباق تصل إلى 1122 كلم.

وقطع آدم ياتس مسافة السباق الممتدة 184 كم في زمن قدره 4:42:33 ساعات، متقدماً بدقيقة و3 ثوان على صاحب المركز الثاني، السلوفيني تيدي بوشاجر دراج فريق الإمارات، وبفارق دقيقة و33 ثانية عن الكازاخي الكسي لوتشنكو من فريق أستانا في المركز الثالث.

وتوج آدم ياتس بالقميص الأحمر لمتصدر السباق الذي ترعاه طيران الإمارات، واحتفظ الأسترالي ايوان كاليب بالقميص الأخضر لمتصدر السباق بالنقاط برعاية مبادلة بعدما تصدر الترتيب بـ36 نقطة، فيما احتفظ الصربي فيليكو ستونيتش من فريق فيني زابيو الإيطالي بالقميص الأسود المخصص للسرعة برعاية طيران أبوظبي وحصل السلوفيني تيدي بوشاجر دراج فريق الإمارات على القميص الأبيض المخصص للمتصدر تحت 25 عاماً برعاية نخيل.

وبنهاية المرحلة الثالثة، تصدر آدم ياتس طواف الإمارات بزمن قدره 12:30:02 ساعات وجاء تيدي بوشاجر دراج فريق الإمارات في المركز الثاني بفارق دقيقة و7 ثوان و ألكسي لوتشنكو في المركز الثالث بفارق دقيقة و35 ثانية.

وعلى صعيد الفرق، حافظ فريق الإمارات على صدارة الترتيب العام بفضل الأداء القوي لدراجيه وهم تيدي بوشاجر دراج فريق الإمارات، والكولمبي فرناندو جافيريا وماكسيمليانو ريتشيزي ودييغو أوليسي وديفيد فورمولو وإيريك بوستروم.