الأحد 29 مارس 2020
موقع 24 الإخباري

رغم كورونا والأمطار العراقيون يتظاهرون بالآلاف في الساحات

متظاهرون في العراق (أرشيف)
متظاهرون في العراق (أرشيف)
توافد اليوم الثلاثاء الآلاف من المتظاهرين إلى ساحة التحرير في بغداد وبقية ساحات التظاهر في بقية محافظات العراق.

وتدفق إلى ساحة التحرير الآلاف من طلاب وطالبات الجامعات، والمعاهد، والمدارس للمشاركة في التظاهرات التي دعت اليها تنسيقية التظاهرات رغم تساقط الأمطار.

وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص على المتظاهرين في ساحة الخلاني لتفريقهم، ما تسبب في اختناقات بينهم ثم قذف المتظاهرون القوات الأمنية بالحجارة قبل أن ينسحبوا من الساحة.

وشهدت ساحة البحرية في البصرة جنوب البلاد تجمعاً كبيراً المتظاهرين الذين كرروا مطالبتهم بانتخابات مبكرة، ومحاسبة قتلة المتظاهرين والفاسدين وتوفير الخدمات.

وفي مدينة كربلاء، جاب المتظاهرون الشوارع، مؤكدين سلمية حراكهم رغم القتل، والخطف رافعين لافتات تؤكد أنهم لن يغادروا ساحة الاحتجاج قبل بتنفيذ المطالب.

وشهدت محافظة النجف تظاهرات في ساحة الصدرين تتقدمها أمهات وعوائل شهداء النجف بينما بقي عدد من المحتجين أمام باب المطار لوقف الرحلات الجوية القادمة من إيران إلى النجف.

وفي الناصرية توافد المتظاهرون إلى ساحة الحبوبي وطالبوا بتنفيذ مطالبهم بإجراء الانتخابات المبكرة ورفضهم لحكومة محمد علاوي.

وفي مدينة الحلة مركز محافظة بابل استمر تدفق المتظاهرين حتى عصر اليوم رغم الأمطار، وهتفوا  ضد الحكومة وطالبوا بضرورة انبثاق حكومة وطنية ومعاقبة قتلة المتظاهرين وإنهاء المحاصصة.

T+ T T-