الصورة المتداولة لقائد لواء السلطان سليمان شاه مع أحد مرتزقته الجرحى في ليبيا (تويتر)
الصورة المتداولة لقائد لواء السلطان سليمان شاه مع أحد مرتزقته الجرحى في ليبيا (تويتر)
الثلاثاء 25 فبراير 2020 / 21:37

زعيم لواء السلطان سليمان شاه ينشر صوره مع مرتزقته الجرحى في ليبيا

هاجم سوريون على منصات التواصل قائد لواء السلطان سليمان شاه السوري، محمد الجاسم الملقب بـ"أبو عمشة"، الذي يقاتل في ليبيا إلى جانب حكومة فايز السراج بدعم تركي، صورة جرحى من قواته المرتزقة.

وأثارت الصورة استياء وغضباً واسعاً بين الناشطين السوريين عبر صفحات التواصل الاجتماعي، حسب ما نقله موقع "أخبار ليبيا 24" الإلكتروني.

ونقلت حسابات سورية صور أبو عشمة، مع تعليقات ساخرة، من المرتزقة السوريين الذين هربوا من سوريا للقتال في ليبيا، مثل فصيل "سليمان شاه".

وأكد مصدر في تصريحات لوكالة "ستيب" السورية، أن أبو عشمة موجود في ليبيا منذ قرابة الشهر، موضحاً مقتل العديد من المرتزقة السوريين، والجنود الأتراك في الأيام القليلة الماضية، بعد قصف  قاعدة جوية كانوا فيها.

وأكدت مصادر وتقارير صحافية، مقتل عسكريين تركيين في ميناء طرابلس بعد قصف الجيش لسفينة شحن تنقل أسلحة تركية لمليشيات حكومة الوفاق. 

وذكرت المصادر نقلاً عن صحف تركية أن "الضابطين التركيين هما الرائد سنان كافرلر من مواليد 1993، والعقيد أوكان ألتيناي من مواليد أزمير في 1971، وأنهما دُفنا في الأيام الماضية في جنازة مصغرة بمسقط رأسهما في ولاية أزمير غرب تركيا".

وحسب المصادر، فإن الضابطين كانا مع مجموعة ضباط أتراك لاستقبال شحنات أسلحة تركية قادمة على متن سفينتين تركيتين في 18 فبراير (شباط) الجاري، استعداداً لنقلها إلى مطار معيتيقة الذي تحول إلى قاعدة عسكرية تركية.