الإثنين 6 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

مسؤولة ألمانية: مدينة هاناو تشهد تنامياً للعنصرية

الهجوم الإرهابي في هاناو الألمانية (أرشيف)
الهجوم الإرهابي في هاناو الألمانية (أرشيف)
تحدثت رئيسة المجلس الاستشاري لشؤون الأجانب في مدينة هاناو الألمانية، سلمى يلمظ-الخان، عن تنامي ملحوظ للعنصرية في المدينة على مدار السنوات الماضية.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة هاناو شهدت مؤخراً هجوماً إرهابياً عنصرياً أودى بحياة 9 أشخاص منحدرين من أصول أجنبية.

وقالت يلمظ-الخان اليوم الأربعاء في هاناو: "الناس يشعرون بأنهم في موطنهم في هاناو، فهنا يوجد تعايش مشترك جيد، لكن يتعين علينا أيضاً أن نذكر أننا نستشعر في هاناو تطوراً نحو اليمين على متسوى ألمانيا"، وذكرت أنها تلقت خلال الأعوام الماضية على نحو متزايد شكاوى ومخاوف من أفراد منحدرين من أصول مهاجرة بسبب سماعهم سباب موجه إليهم في الشارع.

يذكر أن قناصاً ألمانياً يدعى توبياس آر.(43 عاماً) قتل بالرصاص ليلة الأربعاء/الخميس الماضية 9 أفراد من أصول أجنبية، وذلك داخل مقهيين بهاناو، كما قتل والدته (72 عاماً) ثم انتحر، وبحسب المعلومات الأولية، فإن الجاني كان مريضاً نفسياً يتبنى أفكاراً عنصرية.

وعن الأجواء في المدينة، قالت العالمة في الشؤون السياسية والاجتماعية يلمظ-الخان: "هذه الجريمة تسببت في جرح غائر"، مضيفة أن الناس يشعرون بالخوف ويسألون كيف يمكن أن يُقتل أشخاص أبرياء، وأوضحت "هذا يعني بالنسبة للاندماج أنه يتعين علينا انتهاج المزيد من السياسية التشاركية، يتعين علينا إشراك الناس الذين أهملناهم".
T+ T T-