الأربعاء 26 فبراير 2020 / 20:14

صحيفة: انطلاق دورة الألعاب السعودية بجوائز ضخمة 24 مارس

أعلن وزير الرياضة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، اليوم الأربعاء، عن إقامة دورة الألعاب السعودية في نسختها الأولى، والتي ستشهد مشاركة أكثر من 6 آلاف رياضي من 13 منطقة في المملكة.

وقال وزير الرياضة خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالكشف عن تفاصيل الدورة، حسب الرياضية السعودية، اليوم الأربعاء: "يومٌ جديد نسعد فيه على أرض هذه البلاد الطيبة، بحدث رياضي يُضاف إلى سلسلة الأحداث التي نظمتها أو استقبلتها المملكة في تاريخها شكل عام وفي الأعوام الثلاثة الأخيرة بصورة خاصة، كل هذا لم يكن ليتحقّقَ بأفضل صورةٍ لولا الرعاية والاهتمام والدعم المتواصل للقطاع الرياضي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان".

وأضاف وزير الرياضة: "وبهذه المناسبة يسرّني أن أعلن عن إطلاق النسخة الأولى من الحدث الرياضي الأكبر في تاريخ المملكة العربية السعودية وهو دورة الألعاب السعودية".

وكشف وزير الرياضة أن دورة الألعاب السعودية سيتجمع فيها أكثر من 6 آلاف رياضي من 13 منطقة في السعودية، كما ستكون جوائزها مليون ريال لكل فائز بميدالية ذهبية أولمبية، و300 ألف ريال للفضية و100 ألف للبرونزية.