الجمعة 3 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

3 لبنانيين و12 مؤسسة لحزب الله على قائمة الإرهاب الأمريكية

محطة وقود لشركة الأمانة اللبنانية المدرجة على القائمة الأمريكية للإرهاب (أرشيف)
محطة وقود لشركة الأمانة اللبنانية المدرجة على القائمة الأمريكية للإرهاب (أرشيف)
كشفت وزارة الخزانة الأمريكية، إضافة الولايات المتحدة اليوم الأربعاء أسماء 3 لبنانيين و12 كياناً في لبنان، على صلة بـ"مؤسسة الشهيد"، المرتبطة بميليشيا حزب الله، إلى قائمة الإرهاب.

وأعلنت الوزارة أن العقوبات طالت اللبنانيين يوسف عبد الرضا، وقاسم بزي، وجواد نور الدين، لتعاملهم مع "مؤسسة الشهداء" و"أطلس القابضة"، لافتة إلى أن يوسف عبد الرضا مدافع عن سياسة الحزب في لبنان وسوريا، أما نور الدين، فهو "مسؤول عن إرسال الأموال لعائلات قتلى حزب الله".

وطالت العقوبات فروع شركة أطلس، وهي شركة "ميديك" للأجهزة الطبية والصيدلية، بالإضافة إلى محطات "الأمانة" للمحروقات و"الأمانة بلس" التي تنتشر على مختلف الأراضي اللبنانية، وشركتي "الكوثر" و"كابيتال".

وشملت العقوبات أيضاً شركات "سيتي فارما" و"غلوبال" لخدمات السياحة، و"ميراث" وشركة "سانوفيرا فارم".

وقال وزير الخزانة ستيفن منوشين، إن حزب الله يستفيد من بيع المنتجات الصحية والأساسية مثل الأدوية والبنزين، مؤكداً وقوف إدارة الرئيس دونالد ترامب إلى جانب الشعب اللبناني، مشدداً على أن الإدارة ملتزمة "بكشف مخططات حزب الله لتمويل الإرهاب ومحاسبتها".

وأضاف البيان أن شركة أطلس، التي تديرها "مؤسسة الشهيد"، لحساب مجلس شورى حزب الله، تبيض أموال حزب الله، والتعتيم على موارده المالية وصفقاته العسكرية للإفلات من العقوبات الأمريكية.

T+ T T-