الكعبة المشرفة (أرشيف)
الكعبة المشرفة (أرشيف)
الخميس 27 فبراير 2020 / 09:01

السعودية تقرر تعليق الدخول لأغراض العمرة بسبب كورونا

قالت السعودية اليوم الخميس، إنها قررت تعليق دخول الأجانب لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي وكذلك الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي انتشر فيها فيروس كورونا فيما يثير العدد المتزايد من حالات الإصابة بالفيروس خارج الصين مخاوف من تحوله إلى وباء.

وتستقبل المملكة ملايين المسلمين على مدار العام لأداء مناسك العمرة وخلال موسم الحج. وأعلنت عن تأشيرة سياحة جديدة لمواطني 49 دولة في أكتوبر (تشرين الأول).

وقالت وزارة الخارجية في بيان، إن قرارات التعليق مؤقتة لكنها لم تعلن عن موعد لانتهاء العمل بها. ولم يتضح إن كان موسم الحج الذي من المقرر أن يبدأ في أواخر يوليو (تموز) سيتأثر.

ولم تسجل السعودية أي حالة إصابة بفيروس كورونا لكنه ينتشر في بعض الدول المجاورة لها.

ولم تحدد الوزارة الدول التي سيتأثر مواطنوها بالقرارات لكنها قالت إن ذلك سيتم "وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة".

وقال مسؤول كبير في مجال السياحة بالسعودية هذا الأسبوع، إن المملكة أصدرت 400 ألف تأشيرة سياحة منذ إطلاق هذه التأشيرات في أكتوبر (تشرين الأول)، وإن البلاد تستهدف جذب 100 مليون سائح سنوياً عام 2030.

وللمرة الأولى تجاوز عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا خارج الصين مثيله داخلها أمس الأربعاء وتحولت إيطاليا وإيران إلى بؤرتين للفيروس الذي يتفشى سريعاً.