الخميس 27 فبراير 2020 / 16:16

المجمّع الثقافي في مارس: مسرح.. فنون.. موسيقى.. سينما

تواصل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي دعم المشهد الثقافي بأبرز الفعاليات العالمية والبرامج المبتكرة في المجمّع الثقافي، إذ تضفي فعاليات شهر مارس (آذار) المزيد من متعة الاكتشاف والأنشطة الثقافية المميزة.

وسيتسنّى لمجتمع أبوظبي في مارس حضور برنامج متنوع من الجلسات الحوارية، والجولات الفنية برفقة قيمين فنيين، وحفلات موسيقية حيّة، وعروض سينمائية موسيقية، وعروض أفلام، حسب بيان للدائرة.

فن
جولة في معرض "القصر الأحمر" مع القيّم الفني

الثلاثاء، 3 مارس 2020
5:30 عصراً – 6:30 مساءً
المجمّع الثقافي

تقدم جولة فنية مبتكرة برفقة فريق التقييم الفنيّ لمعرض "القصر الأحمر" في المجمّع الثقافي، والذي يضم سلسلة من أعمال الفنان السعودي الأمير سلطان بن فهد. توفر الجولة نظرة حول السياق التاريخي لكل عمل فني في المعرض.

ويعيد معرض "القصر الأحمر" تسليط الضوء على القصر الذي تعود جذوره إلى القرن العشرين، وإبراز الدور الذي لعبه على ساحة الأحداث السياسية والتاريخية الهامة في المملكة خلال تلك الحقبة، يحتوي المعرض على مجموعة من المقتنيات التذكارية والأثرية وغيرها من القطع التي جمعها الفنان من مواقع مختلفة، كما أبدع الفنان بيديه مجموعة من الأعمال النحتية والتركيبية التي تستكشف قدرة هذا المعلم التاريخي على النهوض مرة أخرى من بين أنقاض الدمار التي لحقت به، يستمر المعرض في المجمّع الثقافي حتى 28 مارس القادم.

المسرح الإماراتي
بنات النوخذة

إنتاج مسرح خورفكان للفنون
الثلاثاء، 10 مارس 2020
8 مساءً
مسرح المجمّع الثقافي

"بنات النوخذة" عمل مسرحي مؤثر ببطولة نسائية، يدور حول قصة ثلاث أخوات فرض عليهن والدهن المسيطر عزلة تامة عن العالم.

وأمضت الأخوات الثلاث ثلاثين عامًا من عمرهن محتجزات داخل المنزل؛ حيث "يحميهن" والدهن القاسي من فظاظة العالم.

تستعرض هذه المسرحية مشكلات هامة تتعلق بالنساء في المجتمعات الشرقية بأسلوب فريد ومميز.

موسيقى
أمسية هندية مع كبير كافيه

الخميس، 12 مارس 2020
الوقت 8 مساءً
مسرح المجمّع الثقافي

وتزور أنغام الهند خشبة مسرح المجمّع الثقافي حيث تعزف الفرقة الموسيقية الهندية نيراج أرياز كابير كافيه مزيجاً من الموسيقى الحديثة والموسيقى الشعبية، لتُحلِّق في آفاق مغامرة موسيقية فريدة، حيث يمكن مشاه\ة أبرع الموسيقيين الهنود وهم يخلقون مزيجًا فريدًا من الألحان في عرض موسيقي استثنائي يضم أنجح الأغنيات من الهند وأفلام بوليوود.

أمسية مع عبد الحليم حافظ

حفل سينمائي موسيقي (عرض أول في الخليج)

مع محمد عساف، ومحمد شوقي، ونهى حافظ
التوزيع الموسيقي وقيادة الأوركسترا هشام جبر، أوركسترا مقدونيا الفيلهارمونية
الخميس، 19 مارس 2020
8 مساءً
مسرح المجمّع الثقافي

يجتمع كل من محمد عساف، ومحمد شوقي، ونهى حافظ مع المايسترو هشام جبر لإبداع ليلة فريدة واستثنائية من مقاطع الأفلام والموسيقى، حيث هذا هو العرض الأول لـ"أمسية من أغاني عبد الحليم حافظ" في الخليج العربي، وهي حفلة سينمائية تضم مقاطع من أفلام الممثل الأسطوري وبمشاركة ما يزيد عن 50 موسيقيًا.

عرض فيلم
إن شئت كما في السماء

الجمعة، 20 مارس 2020
7 مساءً
مسرح المجمّع الثقافي
من الناصرة إلى باريس وحتى نيويورك، يسافر المخرج إيليا سليمان حول العالم، ليكتشف أوجه تشابه غير متوقعة بين وطنه فلسطين وشتى دول العالم الأخرى.

فن
حوار فني: معرض القصر الأحمر

الإثنين، 23 مارس 2020
7 مساءً
المجمّع الثقافي
جلسة حوارية مع الفنان سلطان بن فهد، صاحب معرض "القصر الأحمر" القائم حالياً في المجمّع الثقافي، وثلاثة فنانين مشاركين في المعرض الجماعي "أرض مشتركة" وهم غانم يونس، ومها الحمّاد، وأحمد سعيد العريف الظاهري.

ويتحدّث الفنانون حول ممارساتهم الفنية، والسياق التاريخي لنمو الفنون في دولة الإمارات العربية المتحدّة متطرقين للمواضيع التي يتضمنها معرض القصر الأحمر. يدير الحوار ريم فضّة، مدير المجمّع الثقافي.

عرض فيلم
ستموت في العشرين

الجمعة، 27 مارس 2020
7 مساءً
مسرح المجمّع الثقافي
بعد ولادة مزمّل بفترة وجيزة، يتنبأ رجل القرية الحكيم بأنه سيموت في سن العشرين. لا يستطيع والده تحمّل وقع هذه اللعنة التي حلّت بهم، فيهجر مزمّل ووالدته وحدهما، لتربيه والدته طوال حياته كأم عزباء وتبالغ في حمايته من كل شيء، حتى يبلغ مزمّل عامه الـ19.