سباق القفال (أرشيف)
سباق القفال (أرشيف)
الخميس 27 فبراير 2020 / 16:30

حمدان بن راشد يعتمد 30 مايو موعداً لسباق القفال

اعتمد نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، يوم 30 مايو (أيار) المقبل، موعداً لإقامة النسخة 30 من سباق القفال السنوي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً.

وجاء ذلك خلال استقبال راعي الحدث في قصره بزعبيل لرئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية برئاسة رئيس مجلس الإدارة أحمد سعيد بن مسحار المهيري، ونائب رئيس مجلس الإدارة سيف جمعة السويدي، وإبراهيم سلطان الحداد وراشد ثاني العايل وعيسى محمد الحاج ناصر إلى جانب المدير التنفيذي للنادي محمد عبد الله حارب.

ويحظى السباق الكبير والذي انطلق منذ عام 1991 بفكرة من الشيخ حمدان بن راشد لإحياء الموروث الحضاري لدولتنا وبتنظيم من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين بدعم مباشر ومستمر منه.

وينطلق السباق المرتقب في نهاية شهر مايو (أيار) المقبل من جزيرة صير بونعير في عمق الخليج العربي لمسافة تزيد عن 50 ميلاً بحرياً باتجاه خط النهاية قبالة شواطئ جميرا، حيث يتوقع أن يحظى السباق بمشاركة قياسية مثل كل عام، إذ وصل العدد في النسخة الماضية والتي حملت الرقم 29 إلى 130 سفينة على متنها ما يزيد عن 3000 بحار جسدوا ملحمة الماضي عندما يعلن سردال الغوص عن العودة إلى الديار بعد رحلة الغوص والبحث عن الرزق في الخليج العربي.