الجمعة 10 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

بالصور: انطلاق اجتماعات كونغرس الاتحاد الدولي للشطرنج في أبوظبي

انطلقت اليوم الخميس، في أبوظبي اجتماعات كونغرس الاتحاد الدولي للشطرنج التي ينظمها الاتحاد الآسيوي للشطرنج، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي وبمشاركة ممثلي 150 دولة.


ورحب رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج رئيس اللجنة العليا المنظمة للكونغرس، الشيخ سلطان بن شخبوط آل نهيان، برئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، أركادي دفوركوفيتش، ورؤساء الاتحادات القارية وأعضاء المجلس الرئاسي للاتحاد الدولي وممثلي الدول المشاركة في الكونغرس.



وبدأت أعمال الكونغرس باجتماعات لجنة الأخلاقيات ولجنة التدقيق المالي، كما تم تنظيم ندوة الإدارة والحوكمة واجتماعات لجنة التطوير والدعم.

وعقد المجلس الرئاسي للاتحاد الدولي اجتماعه الدوري، بالإضافة إلى عقد اجتماعا للجنة الدستورية.



وقال الدكتور عبدالله بن سالم الوحشي، الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للشطرنج والرئيس التنفيذي للاجتماعات، إن "استضافة هذا الحدث العالمي الرياضي البارز يعكس المكانة الرائدة لدولة الإمارات وقدرتها على التنظيم المتميز للأحداث العالمية".

وتوجه الوحشي بالشكر إلى كل من ساهم في إنجاح الحدث سواء من العاملين في الاتحاد الدولي أو الآسيوي للشطرنج ومجلس أبوظبي الرياضي والجهات الحكومية المعنية في هذا الشأن بالدولة وفرق العمل المختلفة ونادي أبوظبي للشطرنج.

من جانبه قال نائب رئيس الاتحاد الخليجي للشطرنج نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة رئيس لجنة البروتوكول عبدالعزيز عبدالله حسين الخوري، إن "فعاليات الكونغرس الدولي للشطرنج تتضمن اجتماعات الجمعية العمومية غير العادية للتصديق على تعديلات النظام الأساسي للاتحاد الدولي وإعلان ميثاق أبوظبي 2020، الذي يشمل إجراءات تعديلات جوهرية على المنظومة الإدارية للاتحاد الدولي باعتماد استحداث مجلس إدارة تنفيذي للاتحاد الدولي واستحداث مجلس رؤساء المناطق على مستوى العالم".

وأضاف أنه بتوجيهات من الشيخ سلطان بن شخبوط آل نهيان تم توجيه الدعوة إلى الأندية الأعضاء باتحاد الإمارات للشطرنج لحضور الكونغرس من أجل تعميم الفائدة على جميع أعضاء أسرة الشطرنج بالدولة.
T+ T T-