تشيتشاريتو (أرشيف)
تشيتشاريتو (أرشيف)
الجمعة 28 فبراير 2020 / 10:47

الدوري الأمريكي: تشيتشاريتو وفريق بيكهام يخطفان الأضواء

سيخطف مهاجم لوس أنجليس غالاكسي، المكسيكي المخضرم خافيير هرنانديز، وفريق إنتر ميامي الجديد الذي يملكه ديفيد بيكهام الأضواء مع افتتاح الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم والذي يحتفل بمرور 25 عاماً على انطلاقه.

وستشهد البطولة، التي تضم 26 فريقاً، محاولة البطل سياتل ساوندرز الفوز باللقب للمرة الثالثة في خمسة مواسم فيما يأمل لوس أنجليس إف.سي في البناء على موسم 2019 الذي حطم فيه الأرقام القياسية.

وحل هرنانديز، هداف المكسيك عبر العصور، بدلاً من زلاتان إبراهيموفيتش في غالاكسي وسيضيف مجيئه لقوة المنافسة مع لوس أنجليس إف.سي الذي يقوده مواطنه كارلوس فيلا الفائز بجائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي.

وسيستهل هرنانديز، مهاجم مانشستر يونايتد السابق والقادم في أكبر صفقة انتقال هذا الموسم مقابل 9.5 مليون دولار من إشبيلية، مشواره في البطولة يوم السبت بمواجهة هيوستون دينامو الذي يبدأ عهداً جديداً مع المدرب الأمريكي المخضرم تاب راموس.

ويدخل لوس أنجليس إف.سي البطولة بعد أفضل أداء في تاريخ الدوري في الموسم الثاني فقط للفريق في المسابقة وسيسعى لتجاوز الهزائم على أرضه في الأدوار الإقصائية من بينها الخسارة أمام سياتل الذي نال اللقب.

ولم يغير الفريق في تشكيلته كثيراً عن الموسم الماضي وعزز هجومه بقيادة فيلا بمجموعة متناغمة من المواهب القادمة من أمريكا الجنوبية وأصحاب الخبرة والمخضرمين في الدوري الأمريكي.

وسيمنح لوس أنجليس إف.سي منافسه الوافد الجديد إنتر ميامي لمحة لما ينتظره في البطولة عندما يستضيفه في كاليفورنيا في واحدة من أبرز المواجهات في افتتاح المسابقة يوم الأحد.

وقال لاعب وسط ميامي لي نجيوين في تقرير بموقع البطولة الرسمي: "العديد من اللاعبين شاهدوا لوس إنجليس إف.سي في الموسم الماضي والأرقام القياسية التي حطمها، الفريق لم يتغير كثيراً بل ربما أصبح أكثر قوة، ستكون مهمة صعبة، سيمنحنا فرصة التعرف على أين نريد أن نكون".