آرسنال (تويتر)
آرسنال (تويتر)
الجمعة 28 فبراير 2020 / 11:13

الدوري الأوروبي: آرسنال يودع.. إنتر ويونايتد في دور الـ16

ودع آرسنال الدوري الأوروبي لكرة القدم بشكل مفاجئ عقب هزيمته 1-2 أمام ضيفه أولمبياكوس اليوناني، بعد وقت إضافي، فيما تأهل مانشستر يونايتد وولفرهامبتون واندرارز إلى دور الـ16 بسهولة.

وكان الفريق اللندني ضمن مجموعة من أبرز الفرق التي ودعت البطولة من دور 32 وهم ثلاثي البرتغال بنفيكا وسبورتنغ وبورتو وأياكس أمستردام الهولندي وسيلتيك الإسكتلندي.

وفاز آرسنال 1-0 على أولمبياكوس في مباراة الذهاب، وبدا أنه في طريقه لدور الـ16 عندما أدرك بيير-إيمريك أوباميانغ التعادل في الدقيقة 113 ليلغي تقدم بابي سيسي للفريق الضيف من ضربة رأس في الدقيقة 53 وهو الهدف الذي جعل النتيجة الإجمالية 1-1.

لكن أولمبياكوس كانت له الكلمة الأخيرة عندما حول يوسف العربي تمريرة عرضية داخل الشباك بعد ذلك بسبع دقائق قبل أن يهدر أوباميانغ فرصة خطيرة أمام المرمى في اللحظات الأخيرة.

وانتصر يونايتد 6-1 في النتيجة الإجمالية على بروج بعدما تغلب عليه 5-0 في مباراة الإياب، عندما أكمل الفريق البلجيكي المواجهة بعشرة لاعبين فيما فاز ولفرهامبتون 6-3 في النتيجة الإجمالية أيضاً على إسبانيول على الرغم من خسارته 2-3 في الإياب في إسبانيا.

واحتفل أوديون إيغالو بظهوره الأول في التشكيلة الأسياسية مع يونايتد بتسجيل هدفه الأول بعدما منح برونو فرنانديز صاحب الأرض التقدم في الدقيقة 27 من ركلة جزاء بعد طرد سيمون ديلي مدافع بروج.

وطُرد مدافع الفريق البلجيكي بعدما طار ليبعد تسديدة دانييل جيمس بيده قبل أن يرسل فرنانديز الحارس سيمون مينيوليه في الاتجاه الخاطئ ليهز الشباك.

وجعل سكوت مكتوميناي النتيجة 3-0 بتسديدة من 18 متراً في نهاية الشوط الأول واختتم البرازيلي فريد الخماسية بتسجيل هدفين في الشوط الثاني ليونايتد الفائز باللقب في 2016.

وانتصر ولفرهامبتون 4-0 في الذهاب على إسبانيول ولم يكن الفريق في خطر بعدما هز آداما تراوري ومات دورتي الشباك ليلغيا تقدم صاحب الأرض عبر جوناثان كاليري الذي أكمل الثلاثية.

معاناة برتغالية
وتغلب ليفركوزن 3-1 على منافسه بورتو خارج الديار بعد أن تقدم عليه 2-1 الأسبوع الماضي، وذلك بفضل أهداف لوكاس ألاريو وكريم ديمرباي وكاي هافرتس قبل أن يسجل موسى ماريغا هدف بورتو الوحيد.

وخرج سبورتنغ بعد هزيمته 1-4 أمام مستضيفه باشاك شهير بعد وقت إضافي ليودع البطولة بالخسارة 5-4 في مجموع المباراتين بعد أن منح ايدن فيسكا أصحاب الضيافة قبلة الحياة بهدف متأخر في الوقت الأصلي وبعدها سجل ركلة جزاء ليعبر بهم إلى دور الـ16.

وتفوق شاختار دونيتسك 5-4 على بنفيكا في النتيجة الإجمالية بعد تعادل مثير 3-3 في لشبونة فيما لم يكن فوز أياكس 2-1 على ضيفه خيتافي كافياً إذ انتصر الفريق الإسباني 2-0 في الذهاب.

ولم يستفد سيلتيك من تعادله 1-1 مع كوبنهاغن في الذهاب وخسر 1-3 على أرضه فيما فاز إنتر ميلان 2-1 على ضيفه لودوغوريتس ليحسم المواجهة 4-1 في النتيجة الإجمالية.

وأقيمت المباراة دون جمهور بملعب سان سيرو إذ تحاول السلطات الإيطالية احتواء انتشار فيروس كورونا الذي جعل شمال إيطاليا مركز نقل الفيروس إلى أوروبا.

وبدا أن روما الفائز 1-0 على جنت ذهاباً مهدداً لفترة قصيرة بالخروج من البطولة بعد أن عادل جوناثان ديفيد النتيجة في مجموع المباراتين عقب 25 دقيقة لكن جاستن كلويفرت أراح أعصاب الفريق الإيطالي عندما أحرز هدف التعادل.

وتفوق فولفسبورغ 3-0 على مستضيفه مالمو السويدي ليتأهل بالفوز 5-1 في مجموع المباراتين.

كما تأهل بازل بالفوز 1-0 على أرضه على أبويل نيقوسيا ليكمل الفوز 4-0 في مجموع المباراتين أمام الفريق القبرصي.

وأحبط لاسك النمساوي ضيفه الكمار الهولندي بالفوز عليه 2-0 بفضل ثنائية ماركو راجوز التي منحت فريقه الفوز 3-1 في مجموع المباراتين.