لاتسيو (تويتر النادي)
لاتسيو (تويتر النادي)
الجمعة 28 فبراير 2020 / 13:00

الدوري الإيطالي: الصدارة المؤقتة تغازل لاتسيو

كان الصراع الثلاثي مشتعلاً على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، لكن انتشار فيروس كورونا خصوصاً في شمال البلاد عكّر المنافسات، فتأجلت مباريات وستقام أخرى من دون جماهير، أبرزها قمة يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب مع إنتر الأحد، في الجولة 26.

وتأجلت 4 مباريات الأحد الماضي، في الجولة السابقة، أبرزها إنتر مع سمبدوريا، فيما أكدت رابطة الدوري الخميس، إقامة 5 مباريات من المرحلة المقبلة من دون جماهير.

والى جانب قمة يوفنتوس مع إنتر، ستقام مواجهات أودينيزي مع فيورنتينا، ميلان مع جنوى، بارما مع سبال وساسوولو مع بريشيا وراء أبواب موصدة.

كما جاء تأهل إنتر الخميس، إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي خلف أبواب موصدة، بعد تكرار فوزه على لودوغوريتس البلغاري.

وبحسب الأرقام الأخيرة، أصيب 650 شخصاً بالفيروس في إيطاليا وتوفي 17 منهم.

فنياً، سيكون لاتسيو قادراً على تسلق صدارة نادرة عندما يستضيف بولونيا العاشر في افتتاح المرحلة السبت، في ظل التألق الرائع لمهاجمه تشيرو إيموبيلي متصدر ترتيب الهدافين (27).

ويتخلف أبناء العاصمة، الحالمون بلقب أول في الدوري منذ عقدين، بفارق نقطة عن يوفنتوس، وبفارق 5 عن إنتر الثالث الذي يملك مباراة مؤجلة.

ويعيش فريق المدرب سيموني إنزاغي فترة خارقة لم يخسر فيها في آخر 20 مباراة، وهو الأقل خسارة في الدوري بالتساوي مع إنتر (2).

ولم يخسر لاتسيو في آخر 13 مباراة ضد بولونيا، لكن رجال المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش، العائد بعد علاج من مرض السرطان، خرجوا فائزين 4 مرات في 5 مباريات خارج ملعبهم، ويتطلعون لفوزهم الأول في روما منذ ثماني سنوات.

في المقابل، سيكون يوفنتوس تواقاً لتعويض سريع لهفوته على أرض ليون الفرنسي (0-1) الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويحتاج رجال المدرب ماوريتسيو ساري لنتيجة إيجابية أمام إنتر، لتعزيز أملهم بإحراز لقب الدوري للمرة التاسعة توالياً.