الخميس 2 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

80 % من حالات الإصابة بكرونا غير قاتلة

تعبيرية
تعبيرية
في الوقت الذي ينتشر فيه فيروس كورونا بسرعة كبيرة في مختلف أنحاء العالم، كشفت دراسة صينية جديدة بأن معظم حالات الإصابة بالعدوى خفيفة وغير قاتلة.

ووفقا للدراسة التي نشرها مؤخراً المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، فمن بين 44672 حالة إصابة بفيروس كورونا والتي تم تأكيدها بحلول 11 فبراير، كانت حوالي 81 ٪ من الحالات خفيفة ولم تشكل خطراً على حياة المصابين. 

وتصف الدراسة تلك الحالات بأنها معتدلة لم تصل إلى حد الإصابة بالالتهاب الرئوي. وبصرف النظر عن الحالات الخفيفة، كانت هناك فئتان أخريان للإصابات، شديدة وحرجة. الحالات الحرجة تسببت بفشل في الجهاز التنفسي في حين تسببت الحالات الشديدة بضيق في التنفس أو مشاكل أخرى في الرئتين.

كما ذكرت الدراسة أن معظم الحالات الخفيفة تتعافى وأن أعراضها تشبه أعراض الأنفلونزا، ومع ذلك، يمكن أن تشكل هذه الحالات نوعاً مختلفاً من التهديد، نظراً لأن أعراضها مشابه لأعراض نزلات البرد والإنفلونزا، مما يدفع الكثير من المصابين بها للتغاضي عن حالتهم وعدم إبلاغ السلطات الطبية، وهذا يعرض الكثير من الأشخاص للخطر.

وفي حين أن هذه الدراسة توفر بعض الطمأنينة، إلا أنها لا تزيل القلق العالمي المستمر من أخطار تفشي هذا المرض، وفق ما ورد في صحيفة تايمز أوف إنديا. 
T+ T T-