الجمعة 28 فبراير 2020 / 16:08

"زايد العليا لأصحاب الهمم" تطلق حملة توعية عن كورونا

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم حملة توعية عبر حساباتها على منصات التواصل الإجتماعي بعنوان "صحتك تهمنا" بلغة الإشارة لفئة الصم بالتعاون مع جمعية الإمارات للصم ومركز أبوظبي للصحة العامة، حول فيروس "كورونا المستحدث" تهم كافة شرائح المجتمع ولاسيما من الصم.

وقامت المؤسسة بترجمة الحملة إلى لغة الإشارة للصم باللغات العربية، والإنكليزية والصينية عن الوقاية من الفيروس، كما تعتزم ترجمة التعليمات الخاصة بالوقاية بطريقة برايل للمكفوفين، وذلك لضمان وصول المعلومات التوعوية لجميع فئات المجتمع وخاصة من أصحاب الهمم.

وأكدت المؤسسة حرصها البالغ على تمتع أبنائها من أصحاب الهمم بالصحة، وقامت باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من أجل سلامتهم، وهي لا يقتصر دورها على توفير الرعاية لهم من خلال برامجها ومبادراتها فقط بل تقوم بدور توعوي لجميع أفراد المجتمع بكافة المعلومات التي تهم الجميع وخاصة ما يتعلق بالحفاظ على الصحة.

وأشارت إلى الدور الحيوي الكبير الذي يقع على عاتق الأسرة ولاسيما الأمهات في تأمين الوقاية من الإصابة بالأمرض بصورة عامة، بالحرص على تأمين النظافة العامة والصحية للأبناء، وأكد أن هناك تعاوناً كبيراً بين المؤسسة وأولياء أمور وأسر الطلبة لمواجهة أي حالات طارئة.

وأوضحت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أن جميع مراكز الرعاية والتأهيل التابعة لها على مستوى إمارة أبوظبي تتوفر بها الأطقم الطبية من شركة صحة وهو عقد سنوي يضمن أن المراكز مزودة بالأجهزة الطبية والمطهرات وأجهزة التعقيم وأجهزة قياس الحرارة والمواد لمواجهة احتمالات ظهور حالات إصابة بأية أمراض، أو الإصابة بعارض صحي في إطار استعدادها للحفاظ على الصحة وسلامة الجميع بالمراكز، كما أن المؤسسة تلزم شركات النظافة العاملة بكافة مبانيها باستمرارية التنظيف.

من جهة أخرى قامت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ومن خلال ادارة الرعاية الصحية و ادارة الصحة والسلامة والبيئة بعدد من الإجراءات في إطار التوعية والتثقيف الصحي، منها بث رسائل توعوية على جميع كوادرها الوظيفية سواء تربوية أو إدارية، وتنظيم محاضرات لشرح أهمية اتخاذ الاجراءات الاحترازية والحفاظ على الصحة العامة والسلامة للجميع، وشرح خطورة المرض وكيفية تجنب التعرض للإصابة، فضلاً عن كيفية التصرف في الحالات الطارئة عند الشك في الإصابة أو ظهور أية أعرض مرضية.