الجمعة 28 فبراير 2020 / 18:11

طواف الإمارات: اعتبار ييتس فائزاً بعد إلغاء آخر مرحلتين بسبب فيروس كورونا

قرر الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية اليوم الجمعة، اعتبار البريطاني آدم ييتس فائزاً بطواف الإمارات الدولي، الذي تم إلغاء آخر مرحلتين منه، بعد اكتشاف حالتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد.

وكان ييتس دراج فريق ميتشيليتون سكوت، يتصدر الترتيب العام بعد نهاية المرحلة الخامسة الخميس بتوقيت يبلغ 20 ساعة و35 دقيقة و4 ثوان أمام السلوفيني تادي بوغاتشار (فريق الإمارات) والكازاخستاني أليكسي لوتسينكو (أستانا).

وقال الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية في بيان الجمعة إن" الترتيب النهائي للحدث تم تحديده على أساس الترتيب في نهاية المرحلة الخامسة"، الاخيرة قبل الغاء آخر مرحلتين.

وأكد البيان أن"السلطات في الإمارات اتخذت التدابير الصحية الموصى بها في مثل هذه الظروف، عبر إجراء اختبارات (طبية) على جميع المشاركين في السباق (دراجون وموظفون ومنظمون ومسؤولون) واعتماداً على النتائج سيتمكن هؤلاء من مغادرة البلاد، وفي حالة تأكيد وجود حالات مصابة (بالفيروس) فسيتم وضعها في الحجر الصحي".

وكان مجلس أبوظبي الرياضي المنظم للطواف الذي يُعدّ الثالث على روزنامة الاتحاد الدولي لعام 2020، أكد ليل الخميس "إلغاء المراحل المتبقية من طواف الإمارات للدراجات بعد اكتشاف حالتين مصابتين بفيروس كورونا من أفراد الفرق من الجنسية الإيطالية".

كما أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الامارات أنه سيتم "اخضاع جميع المشاركين في السباق من متسابقين واداريين ومنظمين للفحوص الطبية اللازمة، ضمن برنامج التقصي النشط، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الخاصة بالحجر الطبي، لمنع سريان العدوى ولبدء إجراءات الفحص المتخصصة للتأكد من خلوهم من المرض وضمانا لسلامة المجتمع".

- الترتيب العام بعد المرحلة الخامسة الأخيرة قبل الغاء السباق:
1- البريطاني آدم ييتس (ميتشيليتون سكوت) 20.35:04 ساعة
2- السلوفيني تادي بوغاتشار (فريق الإمارات) بفارق 1:01 دقيقة
3- الكازاخستاني أليكسي لوتسينكو (أستانا) بفارق 1:33 دقيقة
4- الفرنسي دافيد غودو (غروباما-إف دي جي) بفارق 1:48 دقيقة
5- البولندي رافال مايكا (بورا-هانزغروهه) بفارق 2:11 دقيقة