الجمعة 3 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

طيران الفلبين تسرح 300 موظف بسبب كورونا

طائرة للخطوط الجوية الفلبينية في مطار مانيلا (أرشيف)
طائرة للخطوط الجوية الفلبينية في مطار مانيلا (أرشيف)
أعلنت شركة الخطوط الجوية الفلبينية، اليوم الجمعة، أنها ستستغنى عن خدمات 300 من موظفيها لتعويض الخسائر التي تكبدتها بسبب القيود المفروضة على السفر، نتيجة تداعيات فيروس كورونا الجديد.

وأوضحت الشركة في بيان أن "هذا الترشيد سيعزز وضع الشركة بعد الخسائر التي تكبدتها في 2019، والتي تفاقمت بسبب القيود على السفر هذا الموسم، إضافةً إلى إلغاء رحلات الطيران من المناطق المتضررة من الفيروس".

وأشارت الشركة إلى أن العاملين الذين ستستغني عن خدماتهم سيحصلون على "فوائد مناسبة" وامتيازات للسفر إضافةً إلى مشورة مهنية.

وبدأ الوضع الاقتصادي للشركة في التدهور العام الماضي حين سجلت خسائر بـ 3 مليارات بيسو (60 مليون دولار) في النصف الأول من العام، بأربعة أضعاف خسائرها في 2018.

ويُذكر أن الفلبين 3 إصابات بفيروس كورونا الجديد، جميعها لسائحين صينيين توفي أحدهم، إلا أنها اتخذت إجراءات مشددة تضمنت تعليق رحلات السفر لتجنب انتشار المرض.

وحظرت السلطات الفلبينية في بداية فبراير(شباط) الجاري، رحلاتها مع الصين، التي تربطها بالفلبين أكبر عدد من رحلات الترانزيت يومياً، كما فرضت قيوداً هذا الأسبوع على الرحلات مع كوريا الجنوبية، التي تعد أكبر سوق سياحية للفلبين بعد الصين. 
T+ T T-