الأربعاء 1 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

عبدالله الوحشي: "كونغرس الشطرنج أثبت قدرتنا على تنظيم الأحداث الدولية"

أكد الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للشطرنج الرئيس التنفيذي للكونغرس، الدكتور عبدالله بن سالم الوحشي، أن المجلس الرئاسي للاتحاد الدولي للشطرنج، عقد اجتماعه الدوري الخميس، حيث تمت المصادقة على التقارير المالية وتقارير التدقيق المالي ومراجعة واعتماد تعديلات النظام الأساسي للاتحاد الدولي.

وعقدت اجتماعات الجمعية العمومية غير العادية برئاسة أركادي دفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج نائب رئيس وزراء روسيا السابق، وبحضور الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، الجمعة، الذي ألقى كلمة الافتتاح مرحباً بضيوف الإمارات ومتمنياً لهم التوفيق في الاجتماعات، وصولاً إلى اتخاذ القرارات التي تخدم الشطرنج العالمي، مؤكداً حرص القيادة الحكيمة على دعم استضافة المؤتمرات الرياضية الدولية التي تعكس التطور الحضاري والثقافي للدولة.

وأشادت الجمعية العمومية بتعيين الدكتور عبدالله بن سالم الوحشي رئيساً تنفيذياً للاتحاد الآسيوي للشطرنج والاستضافة المتميزة لكونغرس الاتحاد الدولي للشطرنج، وهو ما أشادت به وفود 150 دولة مشاركة في فعاليات الكونغرس.

وأشاد الوحشي بتوجيهات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، مما وفر للكونغرس كل عوامل النجاح والتميز، وبالشركات الراعية وفي مقدمتها شركة نيرفانا للسياحة ومجلس الإمارات لعلاقات العمل وتوفير الدعم اللوجستي والتنظيمي للحدث الكبير.

وصرح الوحشي أن هذا الحدث العالمي الرياضي الكبير نجح في إبراز الوجه الحضاري لدولة الإمارات العربية المتحدة وقدرتها على التنظيم المتميز للأحداث العالمية، وأن يعود بالنفع على الدولة وتحقيق المكاسب في المجالات الرياضية والسياحية والاقتصادية.

وكان رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج شارك في مباراة لكرة السلة أقيمت على ملاعب نادي الجزيرة الرياضي، بمشاركة عدد من أعضاء المجلس الرئاسي للاتحاد الدولي للشطرنج وممثلي الدول المشاركة.

كما عقدت الجمعية العامة غير العادية اجتماعها الطاريء الخميس، حيث تم اعتماد تعديلات النظام الأساسي للاتحاد الدولي، كما تم إعلان ميثاق أبوظبي 2020، الذي يشمل إجراءات تعديلات جوهرية على المنظومة الإدارية للاتحاد الدولي باعتماد استحداث مجلس إدارة تنفيذي للاتحاد الدولي، واستحداث مجلس رؤساء المناطق على مستوى العالم.

وعقدت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للشطرنج اجتماعها السنوي برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان وبحضور الدكتور عبدالله بن سالم الوحشي الرئيس التنفيذي وممثلي الاتحادات الآسيوية المشاركين في كونغرس الشطرنج العالمي، حيث تم اعتماد تقرير النشاط والتقارير المالية والإدارية للاتحاد الآسيوي للشطرنج.

ومن المقرر أن يسدل الستار السبت على فعاليات كونغرس الاتحاد الدولي للشطرنج، والتي ينظمها الاتحاد الآسيوي للشطرنج بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة، وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وشركة نيرفانا للسياحة ومجلس الإمارات لتنمية علاقات العمل.

وخلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للشطرنج، تم استعراض مشروع إدخال الشطرنج في المدارس بإشراف لجنة الشطرنج في التعليم بالاتحاد الدولي للشطرنج.


T+ T T-