السبت 29 فبراير 2020 / 14:25

والد ليدي غاغا يرفض دفع 260 ألف دولار بسبب المشردين

يرفض والد المغنية الشهيرة ليدي غاغا، الذي يدير مطعماً في محطة غراند سنترال للقطارات بمانهاتن، دفع الإيجار الشهري عن متجره لاعتباره أن السلطات لا تقوم بما يكفي لحل مشكلة المشردين، الذين يؤثرون على عمله.

وقال جوي جيرمانوتا في تصريحات لصحيفة "نيويورك بوست"، إن "المشردين يدخلون المحطة للاحتماء من البرد. نشعر بالعطف تجاههم، لكن هذا الأمر يؤثر على زبائننا".

وأضاف مالك مطعم "Art Bird and Whiskey Bar" الذي فتح أبوابه عام 2018 داخل محطة جراند سنترال: "حين يغزو المشردون مناطقنا، تصبح أقل جاذبية". وبسبب شعوره بالإحباط تجاه ما اعتبره سلبية من جانب هيئة النقل العام، يرفض جيرمانوتا دفع جزء من قيمة الإيجار البالغ 40 ألف دولار بالإضافة إلى مصروفات أخرى تبلغ عشرة آلاف دولار يسددها شهرياً.

وأكد والد المغنية التي تحمل في الأصل اسم ستيفاني جوان أنجلينا جيرمانوتا، أن هيئة النقل تطالبه حالياً بدفع 260 ألف دولار عن دفعات متأخرة، وتحثه على السداد خلال الأسبوعين المقبلين لتجنب طرده من المطعم.

وقال مالك المطعم "أعتقد أن هيئة النقل ليست مؤهلة لإدارة المساحات" الموجودة بالمحطة، مشيراً إلى أن اهتمامها ينصب بشكل أكبر على القطارات. وأكد جيرمانوتا أنه رأى مشردين يغسلون رؤوسهم في أحواض المحطة، مبرزاً أنه إذا لم يتم القيام بجهود لتحسين الأوضاع في المحطة، فإنه سيغلق المطعم وسيطالب بتعويض عن الأموال التي استثمرها.

ولا يعد هذا رأي جيرمانوتا وحده، حيث اشتكى ملاك آخرون لمطاعم بالمحطة مثل تاماشا ساندفورد التي تدير مطعم "ووك تشي"، التي أكدت أن "هذا مزار سياحي، لكنه تحول الآن إلى مزار للمشردين". وأضافت "أحياناً يشتري زبائني الطعام ولا يستطيعون حتى الجلوس لتناوله لأن المشردين يحتلوا كافة المقاعد".