الثلاثاء 3 مارس 2020 / 23:50

عرضاً استثنائي لـ"مونكيسترا" في "نيويورك أبوظبي"

استضاف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عرضاً استثنائياً لفرقة "مونكيسترا" الرباعية بقيادة جون بيسلي، عازف بيانو الجاز والملحن والموزع الموسيقي الشهير، والذي أقيم بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الإمارات، ليصطحب جمهوره إلى تجربة غامرة تمزج بين موسيقى الجاز الكلاسيكية مع الألحان المعاصرة.

وجرى تنظيم العرض أول من أمس على مسرح الصندوق الأسود في إطار فعاليات الموسم السنوي الخامس لعروض "مركز الفنون"، وبحضور مجموعة مختارة من الضيوف أبرزهم ممثلي سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الإمارات من بينهم القائم بأعمال السفارة، ستيفين بوندي، ومستشار الشؤون العامة بالسفارة، سكوت بولتز والملحق الثقافي، لورين ويلي، إلى جانب المدير التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، بيل براغين، وأعضاء من "مركز الفنون"، حيث يعكس العرض رؤية المركز في جمع الجمهور من خلال تجارب فنية تحتفي بالتقاليد الفريدة والقيم الإنسانية المشتركة.

واستهل بيسلي، الحائز على أربع جوائز "جرامي"، مسيرته المهنية كعازف بيانو متعاون مع نخبة من ألمع نجوم الجاز مثل مايلز ديفيز وفريدي هوبارد، وساهمت خبرة بيسلي المتنوعة في صياغة هويته الموسيقية وأسلوبه الفريد الذي مزج بين أنماط الموسيقى التقليدية والمُعاصرة.

كما قدم بيسلي عروضاً مميزة مع فرقته المكوّنة من ألمع نجوم العزف الموسيقي، ومنهم عازف الهارمونيكا غريغوار ماريت، وعازف الإيقاع تيريون جولي، وعازف جيتار الباص تاباري ليك.

وتجدر الإشارة إلى أن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يُعتبر أحد أشهر مراكز الفنون، حيث يُقدم عروضاً وأعمالاً فنية لنخبة من الفنانين المحترفين والمتميّزين من شتّى أنحاء العالم، فضلاً عن مشاركات وأعمال من إبداع الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسيّة والمجتمع الفني المحلي.