الثلاثاء 2 يونيو 2020
موقع 24 الإخباري

تونس تُغلق الحدود البحرية وتمنع التجمعات وتعلق الصلاة في المساجد بسبب كورونا

رئيس الحكومة التونسية إلياس فخفاخ (أرشيف)
رئيس الحكومة التونسية إلياس فخفاخ (أرشيف)
قال رئيس الوزراء التونسي إلياس الفخفاخ، إن الحكومة قررت إغلاق المقاهي يومياً على الساعة الرابعة بعد الظهر، وتعليق الصلوات في المساجد، لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأعلن رئيس الحكومة في كلمة بثها التلفزيون الرسمي مجموعة من الاجراءات من أبرزها غلق الحدود البحرية للبلاد، ووقف الرحلات الجوية كلياً مع إيطاليا، والاقتصار على رحلة يومية واحدة من فرنسا، ورحلة أسبوعية وحيدة مع مصر، وإسبانيا، وبريطانيا، وألمانيا، ابتداءً من من اليوم وإلى 4 نيسان (أبريل) المقبل.

وجاء ذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات في تونس اليوم الجمعة، إلى 16 مصاباً، غادر أحدهم إلى فرنسا.

وقال الفخفاخ إن الوضع في البلاد "تحت السيطرة" معلناً قرار إخضاع كل الوافدين إلى تونس من الأجانب والتونسيين، الى الحجر الصحي 14 يوماً، بالإضافة إلى غلق جميع دور الحضانة، والمدارس الأجنبية، والخاصة إلى 28 مارس (آذار) الجاري مع إمكانية التمديد.

ومن جهة أخرى أعلن الفخفاخ، أنه بعد التشاور مع رئاسة الجمهورية، والبرلمان، تقرر تعليق إقامة الصلوات اليومية، وصلاة الجمعة، وإلزام المطاعم، والمقاهي، والملاهي، بغلق أبوابها في الرابعة بعد الظهر.

وأعلن الفخفاخ أيضاً قرار تنظيم الأنشطة الرياضة في البلاد بما فيها مباريات كرة القدم دون جمهور.

وحث الفخفاخ التونسيين على الاعتناء بكبار السن، والالتزام بقواعد الصحة الوقائية بغسل اليدين، مؤكداً انه "لا مجال للخوف والهلع".
T+ T T-