الثلاثاء 26 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

بعد تعليق الدوري.. شباب الأهلي في أمان 4 أسابيع واشتعال صراع الهبوط

الجزيرة والعين (أرشيف)
الجزيرة والعين (أرشيف)
شهدت الجولة 19 من دوري الخليج العربي، تغييرات كبيرة في صراع الصدارة، بعدما أقيمت 7 مباريات، جاءت نتائجها مؤثرة على ترتيب الأندية التي تلاحق المتصدر شباب الأهلي، الذي سيعيش في أمان مدة 4 أسابيع بعد القرار الذي أصدره اتحاد الكرة الإماراتي بتعليق المسابقات في الدولة بداية من اليوم الأحد.

وحصل "الفرسان" على دفعة معنوية هائلة بعد النتائج التي شهدتها الجولة 19، وبالتحديد مباراة الجزيرة مع العين، التي انتهت بفوز "فخر أبوظبي" 3-1، ليرفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث، بينما تعرقل "الزعيم" في توقيت صعب ليتوقف رصيده عند 37 نقطة في المركز الثاني.

واستفاد شباب الأهلي من فوزه الكبير على عجمان بنتيجة 5-2 ليرفع رصيده إلى 43 نقطة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه، ويبدأ بشكل مثالي مع مدربه الجديد، الإسباني جيرارد زارغوسا، الذي تولى المهمة خلفاً للأرجنتيني رودولفو أروابارينا.

وبات الصراع على المركز الثاني أكثر إثارة، خاصة بعد الفوز الصعب الذي حققه الوحدة على الظفرة 2-1، ليرفع "العنابي" رصيده إلى 35 نقطة، وهو الرصيد نفسه الذي وصل إليه حامل اللقب الشارقة، بفوزه على الفجيرة 3-0.

في المقابل شهد صراع الهروب من البقاء، خسارة جميع الأندية المهددة، حيث خسر الفجيرة من الشارقة، وتجمد رصيده عند 12 نقطة، كما خسر حتا من الوصل 2-3 وتوقف رصيده عند 13 نقطة، وتعثر خورفكان بالخسارة من النصر 0-1، وتجمد رصيده عند 15 نقطة، كما توقف رصيد اتحاد كلباء عند 16 نقطة بخسارته أمام بني ياس، ورصيد عجمان عند 18 نقطة بخسارته أمام شباب الأهلي.

أما صراع الوسط واصل النصر نتائجه الجيدة بعد تعادله مع شباب الأهلي، ورفع "العميد" رصيد إلى 31 نقطة ليحتفظ بحظوظه في المنافسة على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا، كما تساوى الوصل مع الظفرة برصيد 29 نقطة، ورفع بني ياس رصيده إلى 23 نقطة، ليعزز موقفه في الابتعاد عن منطقة الخطر.
T+ T T-