الإثنين 30 مارس 2020
موقع 24 الإخباري

مشاهير الفن في قبضة كورونا

إنفوغراف 24
إنفوغراف 24
كورونا لم يستثن أحداً، فمشاهير الفن أيضاً حول العالم كانوا في قبضة هذا الفيروس لكن البعض منهم فضّل الكشف عن إصابته لجمهوره كي تكون فرصة لتوعيتهم من خطورة الفيروس بينما فوجئنا بأخبار وفاة مشاهير آخرين حول العالم بكورونا دون سابق إنذار عن إصابتهم مثل عازف الساكسوفون الكاميروني الشهير مانو ديبانغو الذي أصبح ثالث نجم عالمي يقضي بهذا المرض في فرنسا، وفقاً لما نقلته الوكالات أمس الثلاثاء.

واليوم الأربعاء أعلنت وفاة الكاتب المسرحي الأمريكي تيرنس ماكنالي بفيروس كورونا عن 81 عاماً بكورونا، وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن ماكنالي الذي نجا من سرطان الرئة كان مصاباً بمرض التهاب رئوي مزمن.

وقال عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو في مؤتمر صحافي "فقدنا واحداً من عظماء نيويورك، وهو أحد أشهر نخبة مثقفينا". وأضاف دي بلاسيو أن ماكنالي "كتب بعضاً من أعظم المسرحيات في الذاكرة الحديثة، ولكنه أيضاً عمل بجد من أجل أن تكون نيويورك أفضل وأمريكا أفضل".

وكانت حالة الوفاة الأولى بين المشاهير بكورونا في فرنسا الخميس الماضي في 19 مارس، حيث أعلن رحيل المغني أورلوس مابيلي نجم موسيقى الرومبا الكونغولية الحديثة بفيروس كورونا.

أما أول حالة إعلان إصابة بين المشاهير فكانت للممثل الأمريكي توم هانكس وزوجته المغنية ريتا ويلسون حيث أعلنوا إصابتهم في 12 مارس (آذار). وأول من أمس الإثنين، طمأن الزوجان عن صحتهما، مؤكدان أنهما في تحسن بعد حوالى أسبوعين من الحجر الصحي في أستراليا.

واليوم الأربعاء، ظهرا عبر إنستغرام بروح معنوية هالية مثبتان أن الحجر الصحي لم يمنعهما من مزاولة نشاطهما، حيث  أطلقا أول حزب افتراضي لهما أسماه "حزب الأريكة" مع هاشتاق بهدف لمساعدة الناخبين الأمريكيين الذين لديهم حق التصويت بدعوتهم للانضمام إليه، وسط أزمة كورونا.

وكانت النجمة الأوكرانية أولغا كوريلنكو، ثاني فنانة هوليوودية تعلن إصابتها بفيروس كورونا ثم أعلنت نجمة سلسلة جيمس بوند البالغة 40 عاماً تعافيها من الفيروس بشكل كامل أول من أمس الإثنين من خلال صورة جمعتها بنجلها الكسندر البالغ من العمر 4 أعوام.

وكتبت النجمة التي اشتهرت بأداء دور الفتاة في فيلم Quantum of Solace، أحد أفلام سلسلة جيمس بوند: "على مدار أسبوع كنت في حالة سيئة وأرقد في السرير مع ارتفاع في درجة حرارة وصداع شديد. وأضافت: "في الأسبوع الثاني انخفضت درجة الحرارة مع سعال بسيط وكنت متعبة للغاية ولكن في نهاية هذا الأسبوع شعرت بأنني بخير".

كما أعلن الممثل البريطاني إدريس إلبا في 16 مارس (آذار) أن فحصه كان إيجابياً ووضع نفسه في العزل. ثم أصيبت بعد أيام زوجته التي رفضت أن تفارقه في أزمته.

في 17 مارس (آذار)، انضم بطل مسلسل "صراع العروش" الممثل الإيرلندي كريستوفر هيفجو لقائمة المشاهير الذين كشفوا عن إصابتهم بفيروس كورونا، حيث أعلن ذلك لمتابعيه من خلال صورة جمعته بزوجته نشرها على إنستغرام وأرفق بشرح طويل على إنستغرام طمأن من خلاله على حالته الصحية قائلاً: "أنا وعائلتي نعزل أنفسنا في المنزل ومهما استغرق الوقت وتابع رسالته: "نحن بصحة جيدة، شعرت فقط بعوارض البرد الخفيفة".

كما استغل الفرصة لنشر التوعية بضرورة الوقاية والالتزام بالإجراءات الوقائية قائلاً: "أحثكم جميعاً على غسل أيديكم بشكل منتظم، أن تبقوا مسافة 1.5 متراً عن الآخرين، احجروا أنفسكم، افعلوا أي شيء يمكن أن يحد من انتشار هذا الفيروس".
View this post on Instagram

Greetings from Norway! Sorry to say that I, today, have tested positive for COVID19, Corona virus. My familiy and I are self-isolating at home for as long as it takes. We are in good health - I only have mild symptoms of a cold. There are people at higher risk for who this virus might be a devastating diagnosis, so I urge all of you to be extremely careful; wash your hands, keep 1,5 meters distance from others, go in quarantine; just do everything you can to stop the virus from spreading. Together we can fight this virus and avert a crisis at our hospitals. Please take care of each other, keep your distance, and stay healthy! Please visit your country's Center for Disease Control's website, and follow the regulations for staying safe and protecting not just yourselves, but our entire community, and especially those at risk like the elderly and people with pre-existing conditions. @grymolvaerhivju #fightcorona #solidarity #takecare #folkehelseinstituttet Thanks to @panoramaagency

A post shared by Kristofer Hivju (@khivju) on


وبين الشخصيات المصابة أيضاً مغني الأوبرا الإسباني بلاسيدو دومينغو والمنتج السينمائي الأمريكي السابق هارفي واينستين والمغني الكندي الشاب ليني-كيم السبت إصابته بالمرض.

كما أصيب الكاتب التشيلي البالغ من العمر 70 عاماً لويس سيبولفيدا الذي يعيش في شمال إسبانيا بالفيروس ولا يزال في المستشفى. وقد شعر بالأعراض الأولى في 25 فبراير (شباط)، بعد يومين من عودته من مهرجان أدبي في البرتغال.

ومن أصغر المشاهير سناً إصابة بكورونا، المغنية الأمريكية ​شارلوت لورانس البالغة من العمر 19 عاماً حيث أعلنت إصابتها بفيديو عبر حسابها الرسمي في إنستغرام ثم نشرت فيديو لاحقاً الأحد الماضي طمأنت فيه عن حالتها الصحية ودعت الجميع إلى البقاء بالمنزل والتبرع إلى المحتاجين من خلال منظمة الصحة العالمية، وقالت: "أشعر أنني بحالة أفضل كثيراً. سأكون بخير".



T+ T T-