الأربعاء 8 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

نشاطات مسلية في الحديقة المنزلية خلال العزل الصحي

تعبيرية
تعبيرية
إذا كنت مقصراً في العناية بحديقة منزلك بسبب انشغالك بالعمل، فربما هذا هو الوقت الأنسب لتلافي هذا التقصير مع فرض العزل الصحي منعاً لانتشار فيروس كورونا.

وفيما يلي بعض النشاطات المسلية التي يمكنك القيام بها في الحديقة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

زراعة البذور
إذا كان لديك بعض البذور المخزنة منذ وقت طويل، يمكنك الآن زراعتها، ولا حاجة لشراء بذور جديدة، وحتى لو كانت فترة صلاحيتها منتهية، فعلى الأغلب سينمو بعضها، جرب بذور الأذريون والذرة والنجيلا والأركسبور.

تقسيم النباتات
إذا أردت الحصول على المزيد من نباتاتك المفضلة بالمجان، فهذا هو الوقت المناسب لفعل ذلك مع بداية فصل الربيع. خذ جزءاً من النبتة الأصلية، وازرعه في مكان آخر للحصول على نبتة كاملة مع حلول الصيف.

النباتات المناسبة للتقسيم هي زهرة الربيع، وإبرة الراعي، وزنبق النهار، وشقائق النعمان، وزهور النجمة والهوتشيراس.

زراعة أصص النباتات
يمكنك أيضاً أن تأخذ الشتلات الصغيرة التي تنمو لوحدها في الحديقة، وتضعها في أصص مناسبة أنيقة لتزيين حديقتك المنزلية.

وإذا كانت الشتلات صغيرة جداً، ارفعها برفق وازرعها في الأصص حتى تصبح كبيرة بما يكفي للتعامل معها بسهولة.



الدردشة على الإنترنت
إذا كنت تريد الحصول على الدعم والتشجيع أو الحصول على بعض المعلومات حول زراعة النباتات والأزهار، يمكنك إنشاء مجموعة على واتساب أو أي برنامج دردشة آخر لتبادل الخبرات مع أصدقائك المهتمين بالزراعة.

زراعة الخضروات
الخضروات المزروعة محلياً صحية ولذيذة، وحتى لو كان لديك فقط عدد قليل من الحاويات التي يمكنك أن تزرع فيها الخضروات، يمكن أن ينتهي بك المطاف مع كمية مدهشة من المنتجات.

ويمكنك زراعة العديد من الأصناف مثل الطماطم والفاصولياء والبازلاء والفجل والكوسا والفلفل والخيار والليمون.



إطعام النحل
تشير الدراسات إلى تناقص عدد النحل والفراشات بشكل كبير، وإذا أردت أن تساهم في الحد من ذلك، فما عليك سوى زراعة بعض النباتات الغنية بالرحيق، والتي يمكن أن تتغذى النحلات عليها، مثل المردقوش والزعتر والبرسيم.

التصوير
إذا كنت ترغب بتحديث حسابك على الإنستغرام بصور مميزة ومثيرة خلال فترة العزل الصحي، توفر لك الحديقة المنزلية خياراً مثالياً لذلك، حيث يمكنك التقاط صور لنفسك وأنت تعمل على زراعة النباتات والعناية بها بشكل يومي.



دعم النباتات
هناك أنواع من النباتات التي يمكن أن تسقط تحت ثقلها، مما يفرض الحاجة إلى دعمها بالعصي أو ربطها بالخيوط للأعلى، ومن بينها نباتات الفاوانيا وعباد الشمس. وهذا هو الوقت المناسب لفعل ذلك قبل أن تنمو النباتات بشكل كبير.

تسميد التربة
من الأفضل استخدام السماد الطبيعي من مخلفات الحيوانات لتسميد التربة في الحديقة المنزلية، والحصول على نتائج أفضل وأسرع عند زراعة النباتات.
T+ T T-