الجمعة 5 يونيو 2020
موقع 24 الإخباري

باحث لـ24: الإخوان يستغلون أزمة كورونا في تشويه الدولة المصرية

قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي (أرشيفية)
قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي (أرشيفية)
كشف الباحث في شؤون السياسة الدولية أحمد البحيري، أن جماعة الإخوان وأبواقها الإعلامية التي تبث من تركيا، ويتم تمويلها من قطر، تسعى لاستغلال الأوضاع الراهنة داخل مصر بسبب أزمة كرورنا الوبائية.

وأشار البحيري لـ24، إلى أنه منذ اشتعال أزمة انتشار فيروس كورونا، وجماعة الإخوان تتخذ مجموعة من الإجراءات التي تهدف للقفز على المشهد السياسي، بداية من محاولة ادعائهم كذباً أن مصر منطقة موبؤة، مروراً بتصدير صورة غير حقيقية عن عجز الحكومة المصرية في إدارة الازمة الوبائية، انتهاء بحملات "التكبير" في البلكونات والنزول للشارع.

وأضاف البحيري، أن قيادات الإخوان في الخارج وخلاياهم النائمة في الداخل المصري، حاولت دفع المصريين للشارع تحت لافتة اللجوء إلى الله ومخالفة القرارات والاجراءات التي اتبعتها الحكومة المصرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مثل غلق المساجد والكنائس، وتطبيق حظر التجوال.

وأكد البحيري، أن الجماعة الإرهابية تحاول بأي شكل تصدير صورة مزييفة عن الدولة المصرية ومؤسساتها من خلال الشائعات التي تهدف لإرباك المشهد وزعزعة الأوضاع الداخلية، وإثارة الفوضى بما يخدم مشروعها في تشويه سمعة النظام السياسي المصري، وتعطيله عن إتمام دوره في مواجهة الأزمة الراهنة التي يعاني منها العالم والإنسانية كلها.

ونوه البحيري، إلى أن الإخوان تحاول استثمار الأزمات منذ تاريخها، بهدف تحويل دفة الأمور لتحقيق مصالحها الخاصة ومشروعها التخريبي، لاسيما أنها الآن تحاول الدفع بورقة الإفراج عن سجناء الإخوان المتورطين في اعمال العنف والإرهاب على مدار السنوات الماضية، والتحريض على اقتحام السجون مثلما فعلت من قبل خلال أحداث 25 يناير، ومحاولة تدوير القضية بالتنسيق مع منظمات حقوق الإنسان الدولية الموالية لها، ويتم تمويلها من النظام القطري، بهدف تشويه سمعه الدولة المصرية، وطرح ادعاءات كاذبة.

وأوضح البحيري، أن جماعة الإخوان، تروج كذباً أن قياداتها وعناصرها معتقلين سياسيين، في حين أن الحقيقة أنهم سجناء جنائيون، وفقاً لأحكام القضاء المصري، ووفقاً لشهاداتهم أنفسهم واعترافاتهم بارتكابهم عشرات العمليات الإرهابية داخل مصر والتي استهدافت ضباط الجيش والشرطة والكنائس والمدنيين، ورموز الدولة المصرية.

T+ T T-