السبت 30 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

"سلامة الطفل" تطلق كتيباً إلكترونياً للتوعوية بالسلامة في المنازل

أطلقت إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة كتيباً إلكترونياً لجميع أفراد العائلة بالعربية والإنجليزية يتضمن باقة من الأنشطة الفنية والذهنية المتنوعة، التي تهدف إلى تعزيز أدوات السلامة ومفاهيمها لدى الأسر والأطفال داخل منازلهم.

ووزعت الإدارة الكتيب إلكترونياً على أولياء الأمور للاستفادة من محتوياته وأنشطته مع أطفالهم في المنزل عبر الرابط على تويتر، وانستغرام @childsafetyuae للأسر الراغبة في تنزيل الكتيّب والاستفادة منه.

كما أطلقت الإدارة فيديوهات توعوية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي لتوجيه الأهل حول أساسيات وإرشادات السلامة المنزلية وتوضيح أبرز الأدوات التي قد تشكل مصدر خطر للأطفال.

وقالت  مدير إدارة سلامة الطفل، هنادي صالح اليافعي: "دعت الحاجة اليوم في ظل تواجد الأطفال في المنزل طوال اليوم إلى ضرورة انتباه الأمهات والآباء بشكل كامل لأطفالهم في جميع الأوقات سواء عبر تهيئتهم ودعمهم في مبادرة التعليم عن بعد أو في رعاية الأطفال الأصغر سناً ومراقبتهم خلال اليوم وتنظيم الأنشطة المفيدة لهم وعدم الإغفال عنهم ولو للحظة حرصاً على سلامتهم من مصادر الخطر الموجودة في جميع المنازل".

ويتضمن الكتيب نشاط قص ولصق الصور وتصنيفها في إحدى الفئتين "آمنة" أم "غير آمنة" ونشاطاً فنياً لرسم مخطط المنزل والتعرف على طرق الخروج والاتفاق على نقطة للالتقاء خارج المنزل في حال اندلاع حريق بالإضافة إلى نشاط ذهني يتطلب البحث عن الكلمات الضائعة التي تأتي في سياق جملٍ توعوية فضلاً عن التشجيع على حفظ رقم الدفاع المدني 997.
T+ T T-