الإثنين 1 يونيو 2020
موقع 24 الإخباري

الأردن: توصية بعزل مناطق في عمان لمنع تفشي كورونا

اجتماع  للجنة الأوبئة الوطنية الأردنية (أرشيف)
اجتماع للجنة الأوبئة الوطنية الأردنية (أرشيف)
بعد ظهور إصابات في بعض مناطق العاصمة الأردنية عمان، أوصت لجنة الأوبئة الوطنية الأردنية بعزل هذه المناطق تماماً عن باقي مناطق العاصمة، من خلال قوات الأمن والجيش.

وقال عضو اللجنة الوطنية الأوبئة الدكتور نذير عبيدات، في تصريح صحفي اليوم السبت، إنه "يتم حالياً دراسة هذه البؤر وامتداداتها والمخالطين فيها لحصرها والسيطرة على المرض".

ويوم أمس الجمعة ظهرت إصابات بين عائلات في عمارات سكنية، سيما منطقة حي الياسمين جنوب العاصمة مخالطين لممرضة في مستشفى البشير، بالإضافة إلى منطقة أبونصير شمال عمان.

وكان السلطات الأردنية عزلت أول من أمس الخميس مدينة أربد شمال المملكة عن قراها، إصافة إلى عزل كل قرية على حدة، بعد تفشي إصابات بفيروس كورونا في المحافظة، ناجمة عن حفلة زفاف قبل أسبوعين، ما تزال السلطات تلاحق حضورها لمنع اختلاطهم بالسكان.

وتستخدم السلطات الأجهزة الأمنية في ملاحقة هؤلاء الحضور، الذين يرفض الكثير منهم تسليم أنفسهم للجنة الأوبئة، لتمكينها من إجراء فحوصات لهم والتأكد من خلوهم من الفيروس.

وحتى يوم أمس وصل عدد من ثبت إصابتهم بفيروس كورونا 53 حالة من بين أكثر من 450 حضروا حفل الزفاف.

وتخشى السلطات الاردنية من مخالطة هؤلاء الحضور للسكان، وبالتالي العمل على تفشي الفايروس في محافظة اربد شمال المملكة.

بيد أن عبيدات أكد أن "الأوضاع في محافظة إربد مطمئنة وسيبقى عزلها ومناطق فيها مدة أسبوعين"، مشيرا إلى أنه سيتم تدارس الأوضاع أولاً بأول في مسعى للسيطرة على المرض.
T+ T T-