الجمعة 5 يونيو 2020
موقع 24 الإخباري

نصائح لتصميم مساحة عمل لزيادة الإنتاجية في المنزل

تعبيرية
تعبيرية
في محاولة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، حثت العديد من الدول مواطنيها على ضرورة العمل من المنزل، وهذا ما فرض على الكثيرين ضرورة تجهيز مساحة خاصة لهذا الغرض.

وكشفت سارة تشيرش برادي، مؤسسة Salt Design Co عن كيفية إنشاء مساحة عمل مؤقتة وفعالة، لتحقيق أعلى إنتاجية في العمل المنزلي أثناء الحجر الصحي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتقول سارة "إذا لم يكن لديك مكتب تقليدي في المنزل، فأنت بحاجة إلى مساحة يمكنك تحويلها إلى مكتب. أعد استخدام طاولة الطعام، أو المنطقة التي تتناول فيها الطعام، وقم بإعدادها بشكل مماثل لمكتبك في العمل".



وبينما تفضل المصممة المحترفة الضوء الطبيعي، تقول إن اختيار المصباح المناسب للإضاءة بنفس القدر من الأهمية لتحسين الحالة المزاجية.

وإذا كان لديك مكتب مخصص، فالأفضل اختيار ضوء يمكن تعديله لتوفير الإنارة في منطقة معينة.



حاول أيضاً الحد من التعرض للضوء الأزرق، الأمر الذي قد يكون صعباً عندما تتطلب وظيفتك التحديق بالشاشة طوال اليوم، وفي هذه الحالة من الافضل الحصول على نظارات خاصة لحماية عينيك من الضوء الازرق، أو ضبط تفضيلات الشاشة.

ولإنشاء منطقة عمل فعالة ومنتجة، تعتقد سارة أنه يجب عليك دائماً بدء يومك بمساحة نظيفة، وبعد أن ينام الأطفال، اقضي ساعة قبل النوم في تنظيف المنزل والتخلص من الفوضى.

وتضيف سارة "أعلم أن الفوضى ستعود في اليوم التالي، ولكن من المنعش أن نبدأ بمساحة نظيفة ومرتبة كل يوم".

ولرفع معنوياتك وتهدئة أعصابك في مثل هذه الأوقات العصيبة، توصي سارة باستخدام الشموع والأزهار الطازجة "توفر النباتات الحية جرعة جديدة من الأكسجين. أنا شخصياً أحب نباتات الصبار، لأنها تقوم أيضاً بتنقية الهواء".



وللاستمتاع بوقتك في المنزل، توصي سارة بالاستثمار في خيارات الملابس المريحة، مثل ملابس الجري والأحذية الرياضية.



ويعتبر توفير مكان هادىء أمراً هاماً أيضاً، ويمكن استخدام سماعات رأس خاصة لهذا الغرض.

وبالنسبة للأشخاص الذين لا يملكون مساحة يمكن تخصيصها بشكل دائم للعمل، تنصح سارة بتخصيص درج للاحتفاظ بجميع الأدوات التي تحتاج إليها في العمل، حتى لا تضطر للبحث عنها في اليوم التالي.


T+ T T-