السبت 28 مارس 2020 / 17:05

نعومي أوساكا: في 2021 سنكون أقوى من أي وقت

لجأت نجمة التنس اليابانية نعومي أوساكا، التي تظهر صورتها على ملصق أولمبياد طوكيو الصيفي 2020، إلى وسائل التواصل الاجتماعي اليوم السبت، للتعبير عن دعمها لقرار تأجيل الألعاب الأولمبية إلى العام المقبل.

وفازت أوساكا ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس في 2018 وببطولة أستراليا المفتوحة في 2019 وكانت الشخصية المركزية في الفيديو الخاص بإطلاق شعار دورة طوكيو 2020 الرسمي في الشهر الماضي.

وبعد أن امتد تأثير تفشي فيروس كورونا إلى شتى أنحاء العالم تقريبا قررت الحكومة اليابانية واللجنة الأولمبية الدولية تأجيل الدورة الأولمبية الصيفية في الأسبوع الماضي.

وكتبت أوساكا (22 عاماً) المصنفة العاشرة عالميا عبر تويتر "الكل يعرف ما تعنيه الألعاب الأولمبية بالنسبة لي ومدى الفخر الذي سأشعر به عند المشاركة فيها في بلادي".

وأضافت "بالطبع أشعر بخيبة أمل لعدم إقامتها في العام الحالي لكننا سنكون على أهبة الاستعداد وأقوى من أي وقت مضى في 2021. وأنا أؤيد وبنسبة 100% قرار التأجيل الشجاع الذي أصدره رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي واللجنة الأولمبية الدولية.

"في النهاية الرياضة ستوحدنا من جديد مرة أخرى وستكون معنا دوماً. لكن في ذلك الوقت وليس الآن.

"هذا هو الوقت الذي يتعين أن تتكاتف فيه كل الشعوب من كافة الدول والخلفيات والأجناس من أجل انقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح. بالنسبة لي هذه هي الروح الأولمبية".

وأضافت أوساكا "وإلى الشعب الياباني أقول.. حافظوا على صلابتكم وتماسكوا ودعونا نفتح أبواب بلادنا الجميلة أمام العالم في الوقت المناسب في 2021".

وأوساكا هي أول أسيوية تحتل صدارة التصنيف الدولي لمحترفات التنس.

واختتمت أوساكا التغريدة برسالة قائلة "حافظوا على سلامتكم جميعا واهتموا ببعضكم البعض واعطفوا على بعضكم البعض وسنتجاوز هذه المرحلة. مع حبي، نعومي".

وولدت أوساكا في هايتي لأم يابانية وأب من هايتي وترعرعت بعد ذلك في الولايات المتحدة.

وزاد عدد الإصابات بفيروس كورونا في اليابان عن 1400 حالة إلى جانب 47 حالة وفاة.