الإثنين 6 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

إلغاء "يوم الأرض" في غزة بسبب كورونا

شخص يمر في شوارع فلسطين (أرشيف)
شخص يمر في شوارع فلسطين (أرشيف)
أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم السبت، إلغاء الفعاليات الجماهيرية التي كانت متزامنة مع الذكرى السنوية الثانية لانطلاق مسيرات العودة على حدود غزة، وذكرى يوم الأرض، واستبدالها بفعاليات احتجاجية أخرى.


وقالت الهيئة في بيان لها، "ندعو جماهيرَنا إلى عدم التوجه لمخيمات العودة يوم 30 مارس (آذار) الجاري، والبقاء فِي البيوت، وعدم الخروج منها حفاظاً على سلامتهم من وباء كورونا والالتزام بكافة الِاجراءات الصحية والوقائية".

وأضافت الهيئة، "ندعو لرفع الأعلام الفلسطينية وحرق علم الاحتلال، وتوقف حركة السير والمواصلات العامة لمدة ساعة يوم 30 مارس (آذار) الساعة 12 ظهراً، مع إطلاق صافرات الإنذار لإحياء ذكرى يوم الأرض الخالد".

كما دعت الهيئة، لقرع أجراسِ الكنائس والصدح بالتَكبيرات من المساجد ومن شرفات وأسطُح المنازل في كل أنحاء محافَظات الوطن في آنٍ واحد، يوم الإثنين 30 مارس (آذار) بعد صلاة المغرب.

وكانت الهيئة أعلنت نهاية العام الماضي، توقف مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة، على أن تستأنف نشاطها نهاية الشهر الحالي، إلا أن التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا وتسجيل إصابات به في قطاع غزة، حالت دون استمرار الفعاليات.

T+ T T-