رئيس الوزراء العراقي رفقة السفراء (أرشيف)
رئيس الوزراء العراقي رفقة السفراء (أرشيف)
السبت 28 مارس 2020 / 23:58

رئيس وزراء العراق: أولويات حكومتي تلبية مطالب الحراك

أكد رئيس الوزراء العراقي المكلف عدنان الزرفي، اليوم السبت، أن من أولويات الحكومة تلبية مطالب الحراك السلمي وبسط سلطة القانون، فضلاً عن  تشديد العمل على خفض مستوى الفقر في البلاد واستعادة السلم الأهلي.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقت السومرية نيوز، نسحة منه إن "رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي التقى، صباح اليوم، سفراء دول الإتحاد الأوربي المعتمدين في بغداد".

وبين أنه في بداية اللقاء أعرب الزرفي للسفراء عن تعازيه لجميع الدول الأوربية التي تفقد يومياً المئات من مواطنيها جراء تفشي وباء كورونا، معلناً عن تعاطفه مع أسر الضحايا في دول الاتحاد التي طالما وقفت إلى جانب العراق في الكثير من القضايا الملحة والمصيرية.

وأضاف البيان أن "رئيس الوزراء المكلف استعرض حجم المخاطر التي تواجه العراق ودول المنطقة والعالم، في ظل المخاوف الناجمة عن انتشار الوباء وماخلفه من تداعيات شلّت حركة الاقتصاد والسوق العالمية".
 
ونبّه الزرفي إلى المخاطر الجدية التي خلفها تراجع أسعار النفط العالمية، مشدداً على ثقته بقدرة العراق على تخطي الأزمة الجديدة لامتلاكه من الثروات ما يعوضه من خسائر شريطة توفر الإدارة الحكومية الكفوءة.

ومن جانبهم، أعرب السفراء عن تمنياتهم للعراق باستعادة عافيته وتحقيق الاستقرار المنشود، ولرئيس الوزراء المكلف إنجاز مهمته بما يلبي تطلعات الشعب، ويعزز مكانة العراق المعهودة بالمنطقة والعالم. 

وحضر اللقاء سفراء إيطاليا وألمانيا وفرنسا والسويد واليونان وبولندا وكرواتيا وبعثة الاتحاد الأوروبي، وممثل عن وزارة الخارجية العراقية.