الأربعاء 27 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

الهوية والجنسية تعتمد مسرعات التحول الذكي للخدمات وآلية العمل عن بعد

الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية (أرشيف)
الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية (أرشيف)
أقر مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية برئاسة رئيس مجلس الإدارة علي محمد الشامسي، في وقت سابق عدداً من الإجراءات من ضمنها اعتماد مسرعات التحول الذكي للخدمات وآلية العمل عن بعد لموظفي الهيئة، وذلك استكمالاً لمنظومة التدابير المتخذة على المستوى الوطني لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وأشار الشامسي إلى أن الهيئة وفي إطار سعيها نحو تنفيذ خطتها في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، عمدت إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير التي من شأنها المساهمة في مواجهة تفشي الفيروس، موضحاً أن التحول الذكي للخدمات كأحد موجهات الحكومة الاتحادية كان محل اهتمام ودعم خلال الفترة الماضية وأنه أصبح أكثر إلحاحاً في الظروف الراهنة.

وأكد أن تحويل 90% من الخدمات التي تقدمها الهيئة سيتيح الاستغناء عن 84% من مراكز إسعاد المتعاملين كنتيجة لذلك التحول.

وحث الجمهور على استخدام الخدمات الذكية المتاحة، مشيراً الى أن الهيئة كفيلة بتقديم تلك الخدمات وفق معايير الجودة المعتمدة وبما يضمن الريادة في تقديم الخدمات.

يذكر أن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية قد دعت متعامليها إلى استخدام القنوات الذكية من خلال الموقع الإلكتروني ica.gov.ae، كما خصصت الهيئة 14 قناة تواصل للمتعاملين بهدف التسهيل على متعامليها والرد على كافة استفساراتهم لضمان تقديم أفضل الخدمات لهم، متمنية لجميع متعامليها الصحة والسلامة.
T+ T T-