الثلاثاء 2 يونيو 2020
موقع 24 الإخباري

نصائح للحصول على احتياجاتك الغذائية بأمان

تعبيرية
تعبيرية
باتت خدمة توصيل الطلبات إلى المنازل، أمراً شائعاً في وقتنا الحالي، وخاصة بعد تفشي فيروس كورونا في معظم أنحاء العالم، وذلك لأن احتمال التقاط العدوى بهذه الطريقة تكون محدودة.

وعلى الرغم من محدودية احتمال التقاط العدوى، لا بد من اتخاذ بعض الإجراءات الاحتياطية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا أثناء التعامل مع موظف تسليم الطلبات.

فيما يلي مجموعة من النصائح لاستلام وجباتك من المطعم دون التعرض لخطر الإصابة بالعدوى، وفق ما ورد في موقع "سي نت" الإلكتروني:

اترك تعليمات التسليم
عندما تطلب الطعام أو البقالة عبر الإنترنت، سترى حقلاً فارغاً بعنوان "تعليمات التسليم". يمكنك أن تطلب من عامل التوصيل ترك الطعام عند بابك، أو إرسال صورة عن المكان الذي ترغب بترك الطعام فيه. يمكن للعملاء أيضاً الاتصال بعامل التوصيل مباشرة من خلال بعض التطبيقات للاتفاق على ترتيبات التسليم.

يمكنك متابعة ما يفعله تطبيق أو خدمة التوصيل المفضلة لديك للتخفيف من حدة العدوى على مواقع الويب الخاصة بهم. على سبيل المثال، يقوم DoorDash بتوزيع مطهر وقفازات اليد للسائقين.

اغسل يديك على الفور
اغسل يديك لمدة 20 ثانية على الأقل، وتجنب لمس وجهك بعد إحضار الطعام إلى الداخل. وعلى الرغم من عدم وجود قواعد خاصة فيما يتعلق بكيفية إزالة الطعام من عبوات الوجبات الجاهزة، إلا أن الخبراء ينصحون بنقل الطعام إلى طبق أو وعاء خاص بك، والتخلص من العبوات الجاهزة والأكياس، وغسل اليدين قبل تناول الطعام.

عدم إعادة استخدام الأكياس البلاستيكية
ينصح الخبراء بالتخلص من الأكياس البلاستيكية التي يتم وضع الطعام فيها، وعدم إعادة استخدامها لأنها قد تحمل الكثير من الجراثيم والفيروسات. بعد استلام الطعام تخلص من الكيس على الفور وقم بغسل يديك جيداً بالماء والصابون.

تجنب التواصل المباشر مع عامل توصيل الطلبات
من الضروري أن تتجنب أي تواصل مباشر مع عامل توصيل الطلبات، وعدم مصافحته أو التحدث معه عن قرب. وإذا أردت أن تقدم للعامل إكرامية، قم بذلك على بعد متر واحد على الأقل، وتأكد من غسل يديك جيداً بعد رحيل العامل. وإذا كنت مصاباً بأي عدوى، قم بارتداء قناع طبي حتى لا تنقلها لموظف التسليم. 
T+ T T-